أخبار

أرباح السويدي إليكتريك تنخفض 25% وتسجل 3 مليارات جنيه في 2020

السوق الآسيوي

تراجع صافي أرباح شركة “السويدي اليكتريك” المتخصصة في صناعة الكابلات، بنسبة 24.7% خلال العام الماضي، ليصل إلى 3.03 مليار جنيه، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما تراجعت إيرادات الشركة إيرادات بنسبة 0.5% خلال العام الماضي، لتسجل 46.4 مليار جنيه، مقارنة بعام 2019.

وقال أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك إن أرباح ونتائج الشركة  تأتي في وسط تحديات استثنائية وأحداث جوهرية شهدها العام الماضي.

وأضاف السويدي في تعليقه على نتائج أعمال الشركة المرسلة للبورصة المصرية اليوم، أن الشركة ركزت على تجاوز الأثر السلبي لتداعيات وانتشار فيروس كورونا على أنشطة الإمداد والتوريد والعمليات الأخرى.

وأشار السويدي إلى قيام الشركة بتسجيل مخصصات والتزامات خلال الربع الثاني من عام 2020 لمواجهة الطوارئ المحتملة ضمن خطتها الحذرة لإدارة المخاطر ومواجهة الأثر السلبي بهذه الأزمة.

ولفت إلى أنه من بين الأمور التي ركزت عليها الشركة عدم تأخر مواعيد التسليم أو تباطؤ الأنشطة والأعمال في مصر بوجه عام.

وتمكنت الشركة في الحفاظ على مستوى الإيرادات مقارنة بالعام السابق كما بدأت الشركة في رد المخصصات التي سجلتها بشكل تدريجي خلال الربع الأخير من 2020، علاوة على نجاح مختلف القطاعات التابعة في الحفاظ على هوامش الربحية وتنفيذ مختلف المشروعات، تبعا للسويدي.

وأضاف السويدي، أن الشركة تمكنت من تلافي جميع التحديات التي قد تؤدي إلى تعطل عمليات الإنتاجد والتصنيع بشكل مباشر بعد تطبيق إجراءات الصحة والسلامة على مستوى جميع اقطاعات.

وتابع السويدي، أن التحديات الاستثنائية الناتجة عن أزمة انتشار فيروس كورونا دفعت الشركة إلى تحسين أفضل أنظمة الحوكمة التي تتبناها وتطوير البنية الأساسية اللازمة لضمان استدامة نمو أعمالها.

وتعد شركة السويدي إليكتريك شركة الـسـويـدي إلـيـكـتـريـك المدرجة بالبورصة المصرية، شركة رائدة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة في أفريقيا والشرق الأوسط، ومساهم هام في نمو الإقتصاد المصري؛ لدى الشركة محفظة تتضمن جميع مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة جنباً إلى جنب مع الخدمات ذات الصلة؛ وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للكابلات والعدادات، وبخاصة العدادات الذكية؛ كما أنها واحدة من أكبر الشركات الإقليمية والقارية في مجال المقاولات الكهربائية وتصنيع المحولات والعوازل وغيرها من المنتجات الكهربائية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البترول: نستهدف 1000 محطة غاز طبيعي للسيارات بنهاية 2021

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن الوزارة...

منطقة إعلانية