أخبار

تيسيرات الفيدرالي الأمريكي تهبط بالدولار قرب أدنى مستوى في 3 سنوات

سنوات

انخفض الدولار قرب أدنى مستوى له في ثلاث سنوات مقابل العملات الرئيسية الأخرى، خلال تعاملات اليوم الخميس، بضغط من استمرار الفيدرالي الأمريكي في تطبيق سياسة نقدية تيسيرية، لدعم تعافي الاقتصاد الأمريكي، وفقا لرويترز.

وأكد رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أن البنك المركزي لن يعدل سياسته حتى يتعافى الاقتصاد بوضوح، مشيرا إلى تجاهل أي ارتفاعات في التضخم خلال الفترة المقبلة.

وهوت العملة الأمريكية إلى مستويات متدنية جديدة مقابل الدولارين الأسترالي والكندي، واستقرت قرب مستويات منخفضة سجلتها مقابل العملتين البريطانية والنيوزيلندية.

ودفعت التيسيرات المالية، والوعود الحكومية بتحفيز مالي، وتسريع توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا، الأموال إلى تداولات تراهن على تحسن النشاط الاقتصادي والأسعار.

وسجل الدولار الأسترالي 0.79672 دولار أمريكي بعد أن لامس في وقت سابق مستوى مرتفعا جديدا في ثلاث سنوات عند 0.7978 دولار.

وبلغ الدولار الكندي خلال التداولات أعلى مستوياته في ثلاث سنوات عند 1.2502 دولار كندي للدولار الأمريكي.

وسجل الدولار النيوزيلندي 0.7434 دولار أمريكي، ليتراجع قليلا عن المستوى المرتفع الذي سجله أمس الأربعاء عند 0.7455 دولار.

وصعد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% إلى 1.4161 دولار، بعد أن ارتفع إلى مستوى 1.43 دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2018.

وجرى تداول اليورو قرب الحد الأعلى لنطاق سجله في الآونة الأخيرة عند 1.2178 دولار، وقرب أعلى مستوى في شهر تقريبا عند 1.2180 دولار، والذي لامسه في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وصعد الدولار أمام بقية عملات الملاذ الآمن التقليدية الأخرى، ليحافظ على مكسب مستمر منذ يومين، ويُتداول عند 105.875 ين، ويتماسك قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الفرنك السويسري عند 90.945 فرنك سويسري الذي سجله في وقت سابق.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن على روسيا تقليص دور الدولار في أي تعاملات، وأن تنأى بنفسها عن النظام الاقتصادي الأمريكي الذي أصبح مصدر العداوات.

وقال ريابكوف لوكالة “بلومبرج” الاقتصادية: “نحتاج إلى عزل أنفسنا عن النظام المالي والاقتصادي للولايات المتحدة من أجل القضاء على اعتمادنا على هذا المصدر السام للأعمال العدائية المستمرة.. نحن بحاجة إلى تقليص دور الدولار في جميع العمليات”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية