عقارات أخبار

وفاة المهندس حسين صبور.. كبير المطورين العقاريين

المهندس

توفى المهندس حسين صبور، رجل الأعمال والمطور العقارى الشهير، عن عمر ناهز 85 عاما، وفق ما أعلنه نجله المهندس عمر صبور.

وقال عمر صبور عبر صفحته على فيسبوك: “إنا لله وإنا اليه راجعون، توفى إلى رحمة الله والدى المهندس حسين فايق صبور.. أسألكم الفاتحة”.

وأسس حسين صبور، العديد من شركات التنمية العقارية في مصر كما ساهم في إقامة العديد من المدن الجديدة في مصر، وشغل منصب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين.

ولد “حسين صبور” عام 1936، وتخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1957، وحصل بعد تخرجه على دبلوم تخطيط الطرق في عام 1958 ودبلوم التنمية الأساسية عام 1962.

كما شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “الأهلى للتنمية العقارية”، وترأس مكتب “المهندس الاستشارى حسين صبور”، الذى يعد من أكبر المكاتب الاستشارية في مصر وأفريقيا والعالم العربي، وتوسعت نشاطات المكتب فى أوروبا.

وساهم صبور أيضًا، في إنشاء اتحاد الاستشاريين من الدول الإسلامية ومقره إسطنبول، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في السنوات الأربع الأولى من تاريخ إنشائه، كما ساهم في تكوين المائدة المستديرة لرجال الأعمال الأفارقة ومقرها أبيدجيان (ساحل العاج) وشغل منصب نائب الرئيس فيها لمدة أربع سنوات.

وخلال رحلته قدم صبور العديد من المشروعات العقارية، فقد شارك في إنشاء فندق سميراميس الشهير، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاريع القومية العملاقة بداية من إعداد دراسة ومقترح لإنشاء الطريق الدائري والمساهمة في 3 مدن جديدة وهي السادات و6 أكتوبر مشروع مترو الأنفاق في الخط الأول والثاني.

وتتقدم “إيكونومي بلس” لأسرة الراحل ومجتمع الأعمال بخالص التعازي، مع الدعاء بأن يسكنه الله فسيح جناته.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية