أخبار

وزير الإنتاج الحربي: مصر تتبنى خطة للتحول الرقمي في الصناعات الدفاعية

وزير

قال اللواء المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن مصر تتبنى خطة قومية للتحول الرقمي في مختلف خطوط الإنتاج المتخصصة في إنتاج المعدات والأجهزة الدفاعية عبر 16 مصنع وشركة لدى مصر لإنتاج المعدات العسكرية والدفاعية.

وأضاف في لقاء مع اقتصاد الشرق على هامش مشاركة مصر بفعاليات النسخة الخامسة عشر من معرض الدفاع الدولي 2021 IDEX والمقام بمدينة أبو ظبي، أن خطة التحول الرقمي أيضاً تشمل المراكز البحثية المعنية ببحث الابتكار في مجال التصنيع العسكري، مؤكدا أن جائحة كورونا لم تؤثر على خطط الوزارة أو حجم الإنفاق لديها.

لفت أن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص في مصر لإنتاج أوتوبيس يعمل بالطاقة الكهربية، بما يقلص من استخدام المركبات المولدة للانبعاثات الضارة بالبيئة، كما أشار إلى أن مصر بصدد الإعداد لاستضافة معرض 2021 EDEX مصر والمقرر انعقاده في أواخر العام الجاري وسيكون متخصصاً في مجال الصناعات العسكرية.

وأوضح أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة دائماً على المشاركة في معرض (IDEX 2021)، وهو من المعارض الهامة على الإطلاق في الصناعات الحربية.

وأكد وزير الإنتاج الحربي، أن مصانع الإنتاج الحربي في مصر لا تعمل فقط في إنتاج احتياجات القوات المسلحة المصرية، وإنما أيضاً لإنتاج جميع احتياجات مصر، بما في ذلك الاحتياجات المستجدة على مدار العام الماضي، مثل الكمامات والمعقمات ومواد التطهير وكذلك بوابات التعقيم وغيرها.

وأوضح أن مشاركة مصر في فعاليات معرض الدفاع الدولي IDEX تأتي بهدف التواصل مع أحدث ما تم التوصل إليه عالمياً في مجال التسليح وكذلك القدرات الدفاعية خاصة وأن المعرض يشهد مشاركة ما يزيد على 60 دولة.

وأشار اللواء مرسي إلى أن المعرض يمثل فرصاً لمصر لتبادل الخبرات التكنولوجية مع مختلف الشركات المتخصصة في هذا المجال.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية