أخبار

النقل: دخول برج “شبلنجة” ضمن مشروع الإشارات الحديثة بإجمالي 10 كم

النقل

أعلن وزير النقل، الفريق كامل الوزير، عن دخول برج “شبلنجه” في الخدمة، بإجمالي 10 كم، وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنها – بورسعيد.

وقال الوزير في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، إن المشروع يتكون من 21 برجا رئيسيا، و19 برجا ثانويا، و84 مزلقان، مشيراً إلى أن برج شبلنجة يتحكم في عدد 26 سيمافور ضوئي، وعدد 2 مزلقانات تعمل أوتوماتيكيا، وعدد 18 موتور تحويلة، ويعتبر هذا البرج الثاني الذي دخل الخدمة ضمن المشروع بعد دخول برج أبو حماد الخدمة في 28 ديسمبر 2020.

 

وأضاف وزير النقل، أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي “الميكانيني القديم” بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، مشيرا إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.
وأوضح الوزير، أنه يجري حاليا تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1800 كم، وبتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

 

يأتي ذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، المستمرة للحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل، بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكك الحديدية، لزيادة معدلات السلامة والأمان، وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات، وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث على خطوط السكة الحديد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية