أخبار

المالية: تقديم إقرارات الضرائب العقارية عبر منصة “مصر الرقمية”

إعفاءات ضريبية جديدة

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه سيتم إتاحة تقديم إقرارات الوحدات السكنية، بشكل إلكتروني، عبر منصة مصر الرقمية، وذلك فور توقيع بروتوكول التعاون بين وزارتي المالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف الوزير في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، أنه سيتم إتاحة جميع خدمات مصلحة الضرائب العقارية، إلكترونيًا للمواطنين بصورة مُبسطة، من خلال إطلاق تطبيقاتها تدريجيًا عبر منصة “مصر الرقمية” بالإنترنت.

 

معيط: الخدمة تستهدف التيسبر على المواطنين

وأوضح وزير المالية، أن الخدمة تستهدف حصول المواطنين على خدمات مصلحة الضرائب العقارية، وأداء الرسوم والضرائب المستحقة من خلال التوظيف الأمثل لأحدث التقنيات التكنولوجية، مشيرا إلى أنه تم ضغط الجدول الزمني لميكنة جميع خدمات مصلحة الضرائب العقارية ومنها: تطبيقات تقديم إقرارات الضريبة على العقارات المبنية، وتقديم الطعون أو التظلمات على تقييم الضريبة، وذلك تمهيدًا لتقديمها إلكترونيًا.

وأشار وزير المالية، إلى أن الخطوة تأتي في إطار جهود الدولة، نحو التحول إلى الأنظمة الرقمية، وتحقيق التكامل بين قواعد البيانات فى منظومة موحدة لتقديم الخدمات المميكنة، باعتبار ذلك أحد أهداف التنمية المستدامة 2030، التي تُسهم في إرساء دعائم الشفافية، وتعزيز تكافؤ الفرص، وحوكمة الأداء بأعلى درجات الدقة؛ وفقًا لأحدث المعايير والخبرات الدولية.

 

معيط: الاستفادة من مكاتب البريد في تقديم الإقرارت الضريبية

وبحسب وزير المالية، سيتم الاستفادة بمقتضى هذا البروتوكول، من مظلة الهيئة القومية للبريد المنتشرة بمختلف المحافظات والمدن والقرى، في إتاحة خدمة تسليم الإخطارات والمطالبات الضريبية عبر مكاتب البريد، كما سيتم أيضًا الربط والتكامل مع النظم والتطبيقات المتاحة بالجهات الحكومية الأخرى، في إطار المشروع القومي للتحول الرقمي.

 

فوزي: استخدام التكنولوجيا في خدمات الضرائب العقارية

من جانبه، قال رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنور فوزي، إن البروتوكول يرتكز على استخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية في تحديث وميكنة وتبسيط إجراءات حصول المواطنين على خدمات مصلحة الضرائب العقارية، مشيرا إلى أن التعاون الإيجابي مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تتولى تقديم الدعم الفني لمشروع التحول الرقمي لمصلحة الضرائب العقارية، وميكنة خدماتها، لإتاحتها على منصة “مصر الرقمية”، والإسهام الفعَّال أيضًا في بناء القدرات الرقمية للعاملين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية