أخبار

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

تعويضات

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون جنيه “تعويضات” لتنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وأكد مدبولي في بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم الخميس، أهمية الإسراع فى الانتهاء من تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع تطوير الطريق الدائري، لما لهذا الطريق من أهمية بالغة في تخفيف وتيسير حركة تنقل المواطنين بين مختلف مناطق القاهرة الكبرى، مشيراً إلى أنه نظراً لهذه الأهمية، فإنه يتم عقد العديد من الاجتماعات الدورية لمتابعة هذا المشروع، بما يسهم في دفع العمل به، والسعي لتذليل أي عقبات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، بوزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، وزير النقل، الفريق كامل الوزير، بحضور عدد من الوزراء المعنيين والمسؤولين.

وقال وزير النقل، إنه تم تقسيم مشروع التطوير إلى 5 قطاعات بطول 97.5 كم، موضحاً أنه فيما يتعلق بقطاع المريوطية / الأتوستراد، فإن أعمال التطوير تتضمن توسعة الطريق ليصبح 7 حارات بعرض 29.6 متر لكل اتجاه، بدلا من 4 حارات بعرض 18.2 متر لكل اتجاه، وتوسعة كوبري المنيب العلوي على النيل ليصبح 8 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات للاتجاه الواحد، بالإضافة إلى توسعة عدد 6 كباري علوية، و13 نفقاً ليصبح 7 حارات لكل اتجاه.

وأوضح وزير النقل، أن نسبة التنفيذ في أعمال التطوير الخاص بقطاع الأتوستراد / محور سعد الشاذلي، وصلت إلى 100%، مشيرا إلى الأعمال الخاصة بقطاع محور سعد الشاذلي / الإسكندرية الزراعي، والتي تتضمن توسعة الطريق ليصبح 7 حارات بعرض 29 مترا لكل اتجاه، بدلا من 4 حارات بعرض 18.2 م، وبطول 20 كم، وكذلك توسعة عدد 23 كوبري علوي بعرض 10.5 متر، وعدد 13 نفقاً بعرض 10.5 متر.

كما تطرق وزير النقل إلى شرح الموقف التنفيذي لأعمال قطاع الإسكندرية الزراعي حتى المريوطية، والتي تضمنت صيانة طبقات الرصف من محور المريوطية إلى تقاطع شبرا / بنها الزراعى بطول 23 كم، وكذا الأعمال الخاصة بقطاع الإسكندرية الصحراوي حتى الواحات، والتي تتضمن إنشاء طريق داعم 3 حارات لكل اتجاه بعرض 16.9م وبطول 8 كم، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطريق القائم من 3 حارات لكل اتجاه إلى 5 حارات للاتجاه الواحد، وتوسعة نفق صحراء الأهرام.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية