أخبار

“بورتو جروب” توافق على تغيير أسمها وتأسيس شركة جديدة ضمن تحالف

بورتو القابضة

وافق مجلس إدارة مجموعة بورتو القابضة “بورتو جروب” على مقترح تغيير اسم الشركة.

وقالت الشركة في بيان، للبورصة، اليوم الأحد، إن موافقة مجلس إدارة الشركة جاءت بما يتناسب مع خططها المستقبلية، وتطلعات النمو، تمهيداً للعرض على الجمعية العامة غير العادية للموافقة والتصديق.

وأضاف بيان الشركة أن مجلس إدارتها وافق أيضًا على تأسيس شركة جديدة يحدد اسمها لاحقًا بالاشتراك مع مجموعة برايم مصر وأسماك الإماراتية وجمال فوزي محمد فتح الله وأيمن بن مختار بن إبراهيم خليفة ومساهمين أخرين.

ومن المقرر أن يكون نشاط الشركة الجديدة هو تطوير الأعمال وإدارة المشروعات والاستثمارات، بحسب بيان بورتو القابضة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها بورتو القابضة عن إجراءات من هذا النوع، ففي أكتوبر الماضي، أعلنت مجموعة “بورتو جروب” عن إجراء حركة موسعة لإعادة هيكلة المنظومة الإدارية والتنفيذية بالشركة تضمنت الحركة تغيير اسم الشركة إلى “بورتو للتنمية العقارية”.

وشملت حركة التغييرات السابقة، شكل جديد لإدارات بورتو، بهدف تحقيق 4 أهداف رئيسية للكيان، تتمثل في الالتزام بمواعيد التسليمات الخاصة بالوحدات على مستوى المشروعات، وذلك لطمأنة العملاء على استثماراتهم، بحسب بيان للشركة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 25 مليون جنيه خلال 2020، مقابل 104.25 مليون جنيه في 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
ووقعت مجموعة بورتو جروب القابضة أكتوبر 2020، عقداً مع قطاع الصيرفة الإسلامية ببنك مصر تحصل بمقتضاه على 500 مليون جنيه بصيغة المشاركة.

وقالت مجموعة بورتو جروب القابضة، في بيان للبورصة المصرية حينها، إنها تعاقدت مع بنك مصر كضامن متضامن من خلال شركة بورتو 6 أكتوبر، إحدى أذرع المجموعة في قطاع التطوير العقاري، ومن المقرر أن توجه شركة بورتو أكتوبر قيمة التمويل للإسراع في إتمام تنفيذ مشروع بورتو أكتوبر الكائن بالقرب من ميدان جهينة في مدينة 6 أكتوبر، والذي يقام على مساحة 1.38 مليون متر منقسم إلى عدة مراحل.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية