أخبار

بنك “أوف أمريكا” يتوقع تفوق اقتصاد الصين على أمريكا في 2035

بنك

قال بنك أوف أمريكا، إن الصين لديها القدرة على مضاعفة ناتجها المحلي الإجمالي بحلول عام 2035، وتجاوز الولايات المتحدة كأكبر اقتصاد في العالم، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة سي إن بي سي.

تأتي توقعات بنك أوف أمريكا، متوافقة مع تصريحات للرئيس الصيني، شي جين بينج، في نوفمبر 2020، بأنه من الممكن مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ونصيب الفرد من الدخل بحلول عام 2035.

وتتطلب مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي للصين متوسط نمو سنوي يبلغ 4.7% خلال الـ15 عامًا المقبلة وهو ما يراه بعض المراقبين أنه قد يكون من الصعب تحقيقه.

لكن بعض إجراءات الإصلاح ستساعد الصين على تحقيق ذلك، وفق ما تراه هيلين تشياو، رئيسة اقتصاديات آسيا في BofA Global Research.

وتوقعت تشياو، أنه بالإضافة إلى مضاعفة إجمالي الناتج المحلي، فإن الصين ستتفوق على الولايات المتحدة كأكبر اقتصاد في العالم بين عامي 2027 و 2028.

كانت الصين واحدة من الاقتصادات القليلة على مستوى العالم التي نمت في عام 2020 على الرغم من التحديات التي تمثلها جائحة كورونا.

وأظهرت بيانات رسمية نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 2.3% العام الماضي، وتوقع صندوق النقد الدولي نموًا بنسبة 8.1% للصين خلال العام الجاري.

إلى هذا، أظهرت أحدث التقديرات الحكومية الأمريكية أن اقتصاد البلاد انكمش بنسبة 3.5% في عام 2020.
وقال صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد الأميركي قد ينمو بنسبة 5.1% هذا العام.

من ناحية أخرى، يعمل بنك الصين الشعبي على تطوير عملة رقمية من المتوقع أن تعمل بطريقة مماثلة للمعاملات من خلال تطبيقات الدفع الحالية مثل تطبيق Alipay التابع لشركة Alibaba و Wechat Pay من Tencent .

وعلى عكس العملات الرقمية المعروفة مثل البيتكوين، فإن العملة قيد التطوير من قبل البنك المركزي الصيني يتم التحكم فيها بواسطة قوة واحدة، بدلاً من نظام لامركزي يديره المستخدمون حول العالم.

وقالت الحكومة الصينية منتصف فبراير الجاري، إنها ستقدم حوالي 1.5 مليون دولار في تجربة محدودة للعملة الرقمية المشفرة التي يطورها البنك المركزي في الصين.

 

ويعد ذلك الاختبار الثالث للعملة الرقمية قيد التطوير من قبل بنك الشعب الصيني، أجرت مدينتا شنتشن وسوتشو تجارب مماثلة في الأشهر القليلة الماضية، وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

وفي هذه التجربة قالت بكين إنها ستختار 50000 شخص من مجموعة المتقدمين لتلقي 200 يوان، أو حوالي 30 دولارًا لكل منهم، بالعملة الرقمية.

ويمكن للمستلمين إنفاق الأموال في مواقع محددة غير متصلة بالإنترنت أو على أجزاء من موقع التجارة الإلكترونية JD.com خلال عطلة رأس السنة القمرية القادمة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية