عقارات أخبار

الهيتمي: تراجع عوائد شهادات الاستثمار سيوجه السيولة نحو العقارات

مدينة نصر للاسكان

توقع أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان، تسارع وتيرة تحقيق الربحية خلال 2021، مع اتجاه المزيد من السيولة للقطاع العقاري.

وأوضح الهيتمي أن انتهاء فترة شهادات الاستثمار ذات العائد المرتفع هذا العام سيوجه المزيد من السيولة للقطاع، بحسب ما نقلته قناة العربية.

وخفضت مصر الفائدة بواقع 4% العام الماضي 3% منها دفعة واحدة في مارس 2020 بهدف تحفيز الاقتصاد لمواجهة تبعات فيروس كورونا، بينما حافظ البنك المركزي خلال العام الجاري إلى الآن على مستويات الفائدة دون تغيير.

وارتفعت أرباح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير 2%، خلال العام الماضي مقارنة مع عام 2019، مسجلة مليار جنيه.

وحققت الشركة مبيعات تعاقدية للعملاء بلغت 7.01 مليار جنيه خلال 2020 بنسبة نمو بلغت نحو 11.3%، مقابل مبيعات بلغت 6.3 مليار جنيه في 2019.

وجاءت الزيادة جاءت بدعم من الطلب على المشروعات السكنية للشركة بمشروعات تاج سيتي وسراي، بالإضافة لبيع قطعي أرض لإقامة مشروعات سكنية متكاملة الخدمات.

إذ حققت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير مبيعات بنحو 3 مليارات جنيه في مشروع سراي، و1.3 مليار جنيه في مشروع تاج سيتي، ومبيعات بأرض خدمات تعليمية بتاج سيتي 215 مليون جنيه، ومبيعات بكمبوند قطع أراضي بسراي 184 مليون جنيه، ومبيعات عقارية أخرى بلغت 334 مليون جنيه.

وأعلنت الشركة أنها ستقوم بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 45 قرشا للسهم عن العام 2020، وبإجمالي توزيعات قدرها 648 مليون جنيه.

وتعد شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير من بين الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، إذ تأسست كشركة قطاع عام منذ عام 1959، ثم بعد ذلك قامت بطرح أسهمها في البورصة عام 1995، وبدأت الشركة أعمالها بتطوير أراضي بمساحة تبلغ نحو 40 مليون م2.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية