النشرة البريدية

السيسي يطلب تأجيل تطبيق تعديلات قانون الشهر العقارى عامين.. “الضرائب العقارية” تبدأ إعداد التقييم الجديد للعقارات

تعديل

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين

“المالية” تمنح خصمًا جمركيًا للسيارات الكهربائية والهجينة المستعملة

“ابن سينا فارما” تؤسس شركة للتكنولوجيا المالية برأسمال 300 مليون جنيه

“السعودية المصرية للاستثمار” تطور مشروعًا في “السخنة” باستثمارات 5 مليارات جنيه

“بالم هيلز” تشتري حصة “المنصور والمغربي” في “بالم هيلز للتعليم” مقابل 4.2 مليار جنيه

بدء الحملة الترويجية لطرح “تعليم” في البورصة منتصف الشهر

681 مليون دولار زيادة في صافي الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي خلال يناير

القصة الرئيسية 

السيسي يطلب من الحكومة تأجيل تطبيق تعديلات قانون الشهر العقارى عامين

أنهى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الجدل بشأن تعديلات قانون الشهر العقاري، حيث أصدر توجيهًا للحكومة بتأجيل تطبيق القانون لفترة انتقالية لا تقل عن عامين، وذلك بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

وشدد الرئيس السيسي على أن يتم خلال الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية، جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعمر مروان، وزير العدل.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان، إن الاجتماع تناول استعراض تطوير عمل منظومة الشهر العقاري، وجهود الحكومة في هذا المجال.

واستعرض وزير العدل تفاصيل منظومة حصر وتنمية الثروة العقارية، وجهود الحكومة في هذا الصدد عبر حوكمة إصدار تراخيص البناء، إلى جانب إزالة التعديات على أملاك الدولة، وإتاحة التصالح على العقارات المخالفة بضوابط.. التفاصيل

من جهة أخرى، بدأت مصلحة الضرائب العقارية إعداد التقييم العقاري الجديد للوحدات السكنية والتجارية والإدارية الذى سيجرى تطبيقه لمدة 5 سنوات، ومن المقرر أن يبدأ تفعيله مع مطلع عام 2022. وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة”، إن مأموري الضرائب العقارية بدأوا فعليًا إجراء حصر وتقييم ميداني للأحياء والمناطق السكنية والإدارية على مستوى 27 محافظة.

وأضافت المصادر، أن كل منطقة من المناطق سيكون لها تقييم خاص بها يعتمد على مجموعة من عوامل التقييم تضم الموقع والمساحة والخدمات المجاورة، مشيرة إلى أن قانون الضرائب العقارية سمح بزيادة حتى 30% عند إعادة التقييم للعقارات السكنية و45% للوحدات التجارية والإدارية كحد أقصى.

ديلي نيوز اعلان

أهم الأخبار

أصدر وزير المالية، محمد معيط، قرارًا بتيسيرات جديدة في حساب الضريبة الجمركية لسيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي أو السيارات الهجينة التي تعمل بمحركين للدفع، كهرباء وبنزين. وبحسب بيان الوزارة تتضمن القرار منح سيارات الركوب المستعملة التي تعمل بمحرك كهربائي أو الهجينة خصم 10% من القيمة فوب والتي ترد إلى مصر من أول أكتوبر لسنة الموديل حتى نهاية سبتمبر من العام التالي، بشرط استيفاء القواعد الاستيرادية.. التفاصيل

أعلنت شركة ابن سينا فارما، أنها انتهت من إجراءات إنشاء شركة للاستثمار برأس مال مرخص 750 مليون جنيه، ومصدر 300 مليون جنيه. وأفادت الشركة في بيان للبورصة، أمس أنها تساهم في الشركة الجديدة بحصة تزيد عن 99%، والتى ستقوم بالاستثمار والدخول في شراكات بمجالات التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي للقطاع الصحي، والاستثمار في مجالات التكامل الرأسي ومجالات تقديم الخدمات اللوجيستية.

وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على شراء الحصة المملوكة لشركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في بالم هيلز للتعليم والمقدرة بنسبة 28.16% والبالغ قيمتها 4.195 مليار جنيه، فضلًا عن إقرار شراء الحصة المملوكة للمنصور والمغربي في شرق القاهرة الجديدة للتنمية العقارية والمقدرة بنسبة 11% والبالغ قيمتها 11 مليون جنيه، وفق بيان إفصاح أمس.

وتراجعت أرباح شركة بالم هيلز للتعمير بنسبة 15% خلال العام الماضي لتصل إلى 718 مليون جنيه، مقارنةً بصافي أرباح 846.8 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.. التفاصيل

كشفت مصادر مطلعة على عملية طرح شركة “تعليم” في البورصة، إنه من المقرر بدء الحملة الترويجية لطرح شركة تعليم لخدمات الإدارة منتصف مارس الجاري بعد الحصول على الموافقات الإجرائية اللازمة من “الرقابة المالية” على الطرح، وفق صحيفة البورصة.

وكشفت تعليم التى تمتلك جامعة النهضة ببني سويف، في وقت سابق من الشهر الحالي أنها تخطط لبيع 347.7 مليون سهم، تمثل 49% من إجمالي رأس المال الشركة بحد أقصى، في طرح عام وخاص بالسوق الثانوية، بغرض البيع والتداول في البورصة المصرية.

ارتفع صافي الأصول الأجنبية لدى القطاع المصرفي 10.7 مليار جنيه تعادل 681 مليون دولار في يناير الماضي، ليصل إلى 281.7 مليار جنيه تعادل 17.919 مليار دولار.

وبحسب بيانات البنك المركزي جاءت الزيادة مدعومة بارتفاع صافي الأصول الأجنبية لدى البنوك 10.97 مليار جنيه تعادل 697.9 مليون دولار، بما عوض تراجع صافي الأصول الأجنبية لدى المركزي 258 مليون جنيه تعادل 16.4 مليون دولار.

نشرت “المال” نسخة من مقترحات اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيانات الشخصية رقم 151 لسنة 2020، والتي تقدمت بها عدد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية إلى اللجنة المختصة في وزارة الاتصالات. ويرى مسئولو الشركات أن المادة الثانية من الفصل الثانى بالقانون والمعنون بحقوق الشخص المعنى بالبيانات والتي تنص على أنه “لا يجوز جمع البيانات الشخصية أو معالجتها أو الإفصاح عنها أو إفشائها بأي وسيلة من الوسائل إلا بموافقة صريحة من الشخص المعنى بالبيانات، أو في الأحوال المصرح بها قانونًا” من شأنها إلزام القائمين على معالجة البيانات بطلبات غير قابلة للتحقيق قد تتحول إلى شكاوى غير صحيحة في ظل عدم الإحالة إلى اللائحة التنفيذية لتوضيح الإجراءات اللازمة لممارسة الشخص المعنى لحقوقه.

وطالبت الشركات بضرورة توضيح وتحديد ضوابط وآليات ونطاق البيانات المتعلقة بهذه الحقوق لاسيما حق المحو وطريقة الرد على طلباتها وما يعد كافيًا ومستوفيًا دون الإخلال بالمدد الزمنية المحددة في القانون.

توقعت شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية ارتفاع أسعار البقوليات خلال الفترة المقبلة بين 400 و500 جنيه بالطن، بعد القرار الذي صدر مساء الجمعة الماضى، ببدء تحصيل ضريبة القيمة المضافة على نولون الشحن البحري. وتجهز الشعبة لاجتماع خلال الأسبوع الجاري بمقر غرفة القاهرة التجارية، لمناقشة تداعيات القرار، حسبما أكد مصدر للبورصة.

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أمس الإثنين، عن انطلاق أعمال المؤتمر الاستثماري الافتراضي الثالث “The EFG Hermes Virtual Investor Conference”، تحت عنوان “انطلاقة جديدة للأسواق الناشئة والمبتدئة”، وتستمر فعاليات المؤتمر حتى التاسع من مارس الجاري، من خلال منصة رقمية تفاعلية تديرها هيرميس، بحضور ممثلي الإدارة التنفيذية لعدد 197 شركة من 28 دولة، مع أكثر من 700 مستثمر دولي، يمثلون 253 من أبرز المؤسسات المالية.. التفاصيل

من ناحية أخرى قالت هيرميس إن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة قام بتقديم الخدمات الاستشارية في عملية الطرح العام لشركة الخريف لتقنية المياه والطاقة في السوق المالية السعودية “تداول”، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 540 مليون ريال، ما يعادل 144 مليون دولار، وقامت هيرميس السعودية بدور مدير الطرح وضامن التغطية في الصفقة.. التفاصيل

توقع أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان، تسارع وتيرة تحقيق الربحية خلال 2021، مع اتجاه المزيد من السيولة للقطاع العقاري، موضحًا أن انتهاء فترة شهادات الاستثمار ذات العائد المرتفع هذا العام سيوجه المزيد من السيولة للقطاع، بحسب ما نقلته قناة العربية.. التفاصيل

نتابع

أكد وزير النقل كامل الوزير، خلال لقائه سفير الأردن لدى القاهرة أمجد العضايلة، على أهمية البروتوكول الموقع بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، وشركة الاتحاد العربي “السوبرجيت” من الجانب المصري، وكل من شركتي “جيت” الأردنية و”الوفود والمسافرين” العراقية الخاصة، لتسيير خط نقل بري بين الدول الثلاث، يبدأ من القاهرة، مرورًا بعمان، وصولا إلى بغداد والعكس. وبحسب بيان الوزارة يبلغ سعر التذكرة 130 دولارا للراكب الواحد، شاملة سعر العبّارة بين ميناءي نويبع والعقبة.. التفاصيل

أكدت مصادر لـ”المال” أن الحكومة وافقت على توفير الاعتمادات المالية لإجراء حملة للترويج للمقاصد السياحية بعد انهيار إيرادات صندوق السياحة الذي كان يتولى مهمة الصرف على تلك الأمور، مشيرة إلى تكليف وزارة السياحة مكتبًا استشاريًا عالميًا لوضع استراتيجية للترويج من المتوقع الانتهاء منها مايو المقبل وسيتم الإعلان عن تفاصيل التعاقد خلال أيام.

تجهز جمعية مستثمري المنطقة الحرة العامة ببورسعيد، مقترحًا يتضمن مطالبة وزارة التجارة والصناعة بزيادة المساندة التصديرية لمصانع المنطقة الحرة إلى 75%، وذلك في إطار دعم الشركات العاملة بعد التأثيرات السلبية التي تسببت فيها جائحة كورونا. وقال حسام جبر، رئيس الجمعية، لـ”البورصة” إن المساندة كانت في السابق تبلغ 75% قبل تخفيضها إلى 50%، والآن تعاني أغلب الشركات من وجود مخزون كبير من البضائع منذ شهور، ما يفرض الحاجة إلى رفع المساندة التصديرية مرةً أخرى.

قال بنك الكويت الوطني إن تعافي الاقتصاد المصري من جائحة فيروس كورونا يسير على المسار الصحيح بصفة عامة بفضل الإصلاحات الاقتصادية المستمرة، على الرغم من تزايد حالات الإصابة بالفيروس مؤخرًا، وذكر البنك، في تقريره الاقتصادي ربع السنوي الأول لعام 2021 إلى أن مصر نجحت في إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا بشكل جيد بفضل سياسات الإغلاق المبكر والتدابير الاحترازية التي اتبعتها إدارات الصحة العامة، فضلًا عن تطبيق إجراءات مالية ونقدية هامة.

قرر مجلس إدارة شركة بلتون القابضة للاستثمارات المالية، تعيين أنسي نجيب ساويرس، رئيسا لمجلس إدارة الشركة غير تنفيذي، ممثلًا لشركة أوراسكوم المالية القابضة، خلفًا لماجد شوقي الذي أصبح عضوًا غير تنفيذي بمجلس إدارة الشركة ممثلًا لشركة أوراسكوم المالية القابضة لحين موعد اجتماع الجمعية العمومية السنوية لبلتون، وفق بيان إفصاح الشركة.

وذكرت بوابة “حابي” أن التعديلات تضمنت استقالة رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس أوراسكوم للاستثمار القابضة، إلى جانب الدكتور أحمد جلال، وزير المالية الأسبق، وجمال محرم رئيس الجمعية المصرية للتخصيم، وذلك في إطار التعديلات التي طرأت على هيكل الملكية والناتجة عن عملية تقسيم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة -المساهم الرئيسي في بلتون قبل التقسيم- وانتقالها لشركة أوراسكوم المالية القابضة.

وتكبدت بلتون خلال 2020 صافي خسائر بلغت 132.42 مليون جنيه، مقابل خسائر قدرها 121.82 مليون جنيه في 2019، بنسبة زيادة 8.7%.

وعلى صعيد ترتيب شركات الوساطة المالية من حيث قيم التداول خلال شهر فبراير المنقضي، تصدرت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية التصنيف بتسجيل تداولات بقيمة 10.89 مليار جنيه مستحوذة على 14.4% من التنفيذات، واحتلت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية مركز الوصافة بقيمة 6.1 مليار جنيه، وحصة سوقية 8.2%، ثم جاءت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية ثالثًا بقيمة 4 مليارات جنيه بحصة تبلغ 5.4%.

وحلت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية في المرتبة الرابعة بقيمة 4 مليارات جنيه ونسبة 5.4%، ثم شركة التجاري الدولي للسمسرة فى الأوراق المالية التي جاءت خامسًا بقيمة 3.4 مليار جنيه وحصة سوقية 4.6%.

رفع محمود أحمد محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، حصته في رأسمال أوراسكوم للاستثمار القابضة من 3.88% إلى 5.56%، عبر شراء 88 مليون سهم مقابل 23.214 مليون جنيه، وبحسب بيان إفصاح بلغ متوسط سعر الشراء 0.2638 جنيه للسهم الواحد، وقامت شركة هيرميس لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة.

تعتزم شركة بساطة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – فيتاس مصر سابقًا، منح تمويلات جديدة بقيمة 250 مليون جنيه خلال العام الجارى، ليصل إجمالي تمويلات بنهاية 2021 إلى 500 مليون جنيه، وفق تصريح حسام هيبة العضو المنتدب للشركة، للمال.

كشف محمود عبد الله، العضو المنتدب لشركة بيوت الأزياء الراقية “هانو بنزايون”، عن طرح مناقصة في مارس المقبل لاستغلال قطعة أرض تصل مساحتها إلى 1226 مترًا لإنشاء مبنى فندقي ومول تجاري في منطقة المنشية بالإسكندرية، لافتًا إلى أن الشركة تعد أكثر من مخطط لاستغلال أصول تابعة لها لاقتحام المجال الفندقى بقوة لتعظيم الإيرادات وخلق مصادر دخل مختلفة، إضافة إلى مصادر الدخل الأساسية من الفروع التجارية بالكيان والبالغة 135 فرعًا.

ومازال هناك زخم بنشاطي العقارات والمقاولات، حيث وقعت الشركة السعودية المصرية للاستثمار والتنمية، ومجموعة الحداد للمقاولات، عقد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إسكان فندقي وسياحي في العين السخنة باستثمارات 5 مليارات جنيه. وأوضح طارق الشاذلى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة السعودية المصرية للاستثمار والتنمية، لـ”البورصة” أن المشروع استثمار سعودى 100% للشركة، ويضم وحدات إسكان فندقي وسياحي بالعين السخنة على مساحة 150 فدانًا، ويُنفذ على 6 مراحل خلال 5 سنوات.

أسس تحالف مكون من 5 مستثمرين شركة “المنارة للاستثمار السياحي والعقاري” برأسمال مدفوع 45 مليون جنيه، وبحسب تصريح محمود عمر، عضو مجلس إدارة الشركة، لـ”المال” فإن الشركة ستضخ 4 مليارات جنيه لإنشاء مشروع بيلافينتو بمدينة الجلالة.

تشرف شركة ECB للاستشارات الهندسية على تنفيذ مشروعات عقارية بقيمة استثمارية 20 مليار جنيه لصالح مطورين في العاصمة الإدارية الجديدة. وقال الدكتور محمد عبدالغني، رئيس الشركة، لـ”البورصة” إن أعمال الشركة تتوزع في العاصمة الإدارية بين شركات مصر إيطاليا العقارية في مشروعي “إلبوسكو” و”فينشى”، ومشروعي “كابيتال 1″ و”كابيتال 2” المملوكين لشركة الصفوة للتنمية العقارية ومشروع “أرمونيا” لصالح شركة “ذا لاند للتطوير العقاري” وتتفاوض الشركة حاليًا على عدد من المشروعات الجديدة في العاصمة الإدارية.

أقر مجلس النواب مشروع قانون بتنظيم بعض أحكام انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ومجالس إدارة الغرف الصناعية رسميًا. وذكر تقرير لجنة الصناعة في البرلمان أن القانون يضفي المشروعية على القرارات والإجراءات التي اتخذت من قبل مجلس إدارة اتحاد الصناعات ومجالس إدارة الغرف الصناعية بعد انقضاء مدة ولايتهما المنتهية في الخامس من سبتمبر الماضى، بحسب المال.

أعلنت شركة كادمار للملاحة عن تدشين خط “ليدر لاين” الروسي للملاحة والمخصص لنقل الحاصلات الزراعية المصرية بين الإسكندرية وروسيا، وذكر بيان للشركة أن الخط يسهم في نقل الموالح والبطاطس والعنب والرمان وغيرها من الحاصلات الزراعية بداية من الشهر الجارى ولحين نهاية موسم التصدير.

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي ما تداول من أنباء بشأن تراجع المساحة المنزرعة من القمح خلال العام الحالي 2021، مؤكدًا أنه بناء على التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فإن المساحات المنزرعة من محصول القمح ارتفعت إلى 3.418 مليون فدان بالموسم الحالي، مقارنةً بـ 3.402 مليون فدان خلال الموسم الماضي.

نشرت الجريدة الرسمية الرسوم الجديدة الواردة في تعديلات بعض أحكام قانون المرور، والتي التي فرضت رسمًا يخصص لإنشاء وتطوير منظومة النقل الذكي، يحدد فئاته بجدول الرسوم والضرائب الملحق بقانون المرور عن كل عام للترخيص بتسيير المركبات من قسم المرور المختص، على أن يزداد سنويًا بنسبة 6% من أصل القيمة المفروضة، بما لا يجاوز 3 أضعاف الحد الأقصى للرسم.

أطلقت وزارة البترول رسميًا أول تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول للتعريف بأماكن ومواقع محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، ومراكز التحويل وإظهار أقرب هذه المحطات والمراكز للمكان الذي يتواجد فيه المواطن والتعريف بالخدمات التي تقدمها.. التفاصيل

سجل البنك التجاري الدولي – مصر صافي أرباح قدرها 10.23 مليار جنيه خلال عام 2020، مقابل مقابل أرباح بلغت 11.8 مليار جنيه في 2019، بدون الحقوق غير المسيطرة، بانخفاض نسبته 13.24%، وارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 25.17 مليار جنيه، مقابل 21.57 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

ارتفعت أرباح شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي بمعدل طفيف إلى 157.97 مليون جنيه فى 2020، مقابل 156.167 مليون جنيه في 2019.

تفاقمت خسائر شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية إلى 24.505 مليون جنيه في 2020، من مستوى 11.630 مليون جنيه بعام 2019.

انخفضت خسائر شركة النعيم القابضة للاستثمارات خلال 2020 بنسبة 94.3% إلى 349.6 ألف دولار العام الماضى، مقابل 6.13 مليون دولار في العام السابق عليه.

ارتفع صافي أرباح الشركة القابضة المصرية الكويتية من 151.15 مليون دولار فى 2019 إلى 153.88 مليون دولار خلال 2020.

ارتفعت أرباح بنك البركة مصر بنسبة 17.7% على أساس سنوي من مستوى 1.07 مليار جنيه في 2019 إلى 1.25 مليار جنيه في 2020.

أرجأت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عقد المزايدة العلنية بنظام المظاريف المغلقة لقطعتي أرض فضاء مخصصتين سكني بمساحة 270 فدانًا بمدينة هليوبوليس الجديدة إلى 31 مارس الجاري، مشيرة في بيان إفصاح للبورصة إلى أنها تلقت 3 عروض مصحوبة بشيكات، والذين طلبوا تأجيل جلسة المزاد لمدة شهر للحصول على مهلة للدراسة.

إنفوجراف

المحاصيل واللحوم

مؤشرات البورصة المصرية 

البورصة المصرية 

اقتصاد الخليج

أفادت وكالة “رويترز” أن الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة تعتزم شراء 70 طائرة رحلات من إيرباص وبوينج، حيث تتفاوض مع عدد من البنوك المحلية للحصول على قرض بقيمة 11.5 مليار ريال (3.07 مليار دولار) لتمويل جزء من الصفقة.

بورصات الخليج

عربي ودولي

قال مصرف لبنان المركزي، أمس الإثنين، إنه سيضع “خارطة طريق” لدعم هدفه لأن تعزز البنوك دفاعاتها من خلال زيادة رأس المال 20% بعد انتهاء مهلة للبنوك لتحقيق ذلك في نهاية فبراير، ولم يذكر بيان البنك ما إذا كانت البنوك أوفت بالمتطلبات.

أصدرت محكمة فرنسية، أمس حكمًا يدين الرئيس الأسبق، نيكولا ساركوزي، بالسجن ثلاث سنوات، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، وذلك عقب إدانته بتهم فساد. وبحسب “سكاي نيوز عربية” فإن النقاش جار مع المحكمة في باريس بشأن الطريقة التي سيقضي بها ساركوزي سنة السجن.

أصدرت محكمة أمريكية قرارا نهائيًا بأن تدفع فيسبوك غرامة قدرها 650 مليون دولار لتسوية نزاع بشأن الخصوصية بين المجموعة و1.6 مليون مستخدم في ولاية إلينوي الأمريكية، حسبما نشر موقع بيزنس إنسايدر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية