بنوك أخبار

بنك “SAIB” يتيح مجموعة من الخدمات المصرفية للسيدات مجانًا 

SAIB

أطلق بنك “SAIB” عدداً من الخدمات والعروض الجديدة خاصة بالسيدات خلال شهر مارس الجاري بمناسبة “شهر المرأة”، بينها فرصة فتح حساب توفير أو جارى أو دهب بدون رسوم، وإصدار بطاقة “SAIB” للخصم المباشر الكلاسيكية مجانًا.

كما يقدم البنك فرصة الحصول على قرض (شخصي/سيارات) سواء مضمن أو غير مضمن بنسبة إعفاء 50% من المصاريف الإدارية، في حالة طلب القرض خلال شهر مارس الجاري 2021

وقال البنك في بيان، اليوم الثلاثاء، إن تمكين المرأة يأتي في مقدمة عروض saib كشريحة مهمة من شرائح المجتمع ضمن الجهود المبذولة من البنك لدعم الشمول المالي، ما يساهم بشكل كبير في الاستقرار المالي وارتفاع مستوى المعيشة وتحقيق النمو الاقتصادي للدولة.

كما يتيح البنك للسيدات أيضاً الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي و الرسائل النصية والمحفظة الإلكترونية الخاصة بالبنك saib wallet”” مجاناً وتستمر العروض المذكورة حتى آخر الشهر لتقديم أكبر فرصة للسيدات بحسب البيان .

ويعرف شهر مارس بـ”شهر المرأة ” حيث يتم الاحتفال في هذا الشهر بمناسبات متعددة متعلقة بالمرأة وإنجازاتها على مستوى العالم.

قفز صافي أرباح بنك SAIB خلال العام الماضي إلى 20.4 مليون دولار، مقابل 11.1 مليون دولار في 2019 بمعدل نمو حوالي 84%.

وأظهرت نتائج أعمال بنك SAIB ارتفاع صافي الدخل من العائد خلال السنة المالية 2020 بنسبة 33% مقارنة بعام 2019 كنتيجة مباشرة لزيادة صافى القروض والتسهيلات للعملاء في 31 ديسمبر 2020 بزيادة قدرها 206 مليون دولار، بمعدل زيادة 14%، حيث ارتفعت قروض التجزئة المصرفية للأفراد بنسبة 60٪.

ووفقا لنتائج أعمال البنك زادت قروض الشركات بنسبة 12٪، مستفيدة من مبادرات البنك المركزي المصري المقدمة للحد من تأثير جائحة كورونا، كما كان لانخفاض تكلفة الودائع دوره الهام في ارتفاع صافي الدخل من العائد.

يأتي ذلك فيما انخفض صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 29٪، ويرجع ذلك أساسًا إلى تباطؤ أنشطة الشركات على مستوى عمليات التجارة الخارجية بسبب التأثير السلبي للجائحة، وايضا انخفاض عمولات الافراد من البطاقات الائتمانية وماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى إعفاء التحويلات بالجنيه المصري من العمولات كجزء من مبادرة البنك المركزي المصري لتسهيل استخدام وسائل الدفع الإلكترونية.

 

ومن جهة أخرى قابل هذ الانخفاض في العمولات زيادة عمولات القروض الاستهلاكية (قروض السيارات والقروض الشخصية)، مما كان له الأثر الإيجابي في التخفيف من حدة انخفاض صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بشكل عام.

وارتفع صافي دخل المتاجرة خلال السنة المالية 2020 بنسبة 36% مقارنة بالعام السابق 2019 متأثراً بزيادة أرباح النقد الأجنبي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية