أخبار

إيرادات “طلعت مصطفى” تنمو 20% وأرباحها تنخفض بنسبة 11% في 2020

المبيعات

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة نمواً في الإيرادات المجمعة بنسبة 20% خلال عام 2020، لتصل إلى 14.1 مليار جنيه مقابل 11.75 مليار جنيه بالعام المقارن 2019.

وأرجعت المجموعة في بيان للبورصة اليوم، ذلك الارتفاع بصورة أساسية إلى الصفقة البالغة 4 مليار جنيه والناتجة عن التحالف الاستراتيجي مع كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر لتطوير 341 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في مدينتي الرحاب ومدينتي.

ولفتت إلى أن هذه الصفقة مكنت مجموعة طلعت مصطفى من استيعاب أثر الانخفاض في الإيرادات المحققة من النشاط الفندقي الناتجة عن آثار جائحة كورونا.

وتراجعت صافي الأرباح المجمعة للمجموعة بعد الضريبة والحقوق غير المسيطرة إلى 1.6 مليار جنيه، خلال عام 2020، مقابل 1.8 مليار جنيه بعام 2019

وبلغ رصيد الوحدات المباعة ولم يتم تسليمها للعملاء في 31 ديسمبر الماضي، 50.7 مليار جنيه تقريباً مقابل 49.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، والناتجة عن الاستمرار في تطوير الاستراتيجية البيعية للمجموعة.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى مبيعات عقارية خلال عام 2020 بحوالي 16.6 مليار جنيه، رغم أثر الأجراءات الإحترازية التي تم فرضها بدءا من مارس 2020 والإجراءات المرتبطة به قد أثرت على تحركات وتعاملات العملاء.

 

طلعت مصطفى توقع عقد تطوير 5000 فدان بالشراكة

ووقعت المجموعة من خلال الشركة العربية للاستثمار العمراني، عقدا لتطوير 5000 فدان بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية في مدينة حدائق العاصمة.

قال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بـ500 مليار جنيه، ويوفر حوالي 3.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرةطوال فترة إقامة المشروع.

وأشار هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، إلى أن الشركة ستقوم مقابل استحواذها على مساحة الـ 5000 فدان بسداد مقابل نقدي وعينيّ لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع:“تستهدف الشركة إقامة مشروع عمراني متكامل، يضم مناطق سكنية شقق وفيلات ومجموعة من الخدمات المتكاملة التعليمية والطبية والتجارية والادارية والسياحية والترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية للمشروع تقدر بنحو 500 مليار جنيه، فضلاً عن أن هذا المشروع سيوفر حوالي 3 ملايين ونصف مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طول مدة المشروع، ويستوعب نحو 600 ألف نسمة، وذلك من خلال إقامة ما يقرب من 140 ألف وحدة سكنية.

وبمقتضى هذا العقد، ستقوم الشركة العربية للاستثمار العمراني بتطوير قطعة أرض بمساحة 5000 فدان، بما يعادل 21 مليون متر مربع، بمدينة “حدائق العاصمة”، التى تطل على طريق السويس، وذلك لإقامة مشروع عمراني متكامل يضم كافة أنماط الإسكان، بحسب عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتبلغ نسبة الإسكان بالمشروع 50% من مساحته، بواقع 2500 فدان تقريبا، وتتضمن عمارات وفيلات تتراوح نسبتها من 45 إلى 50 % من مساحة الإسكان

يضم المشروع أيضا خدمات عامة مختلفة والتي تبلغ نسبتها 4% من المساحة الاجمالية للمشروع، وتضم مراكز إطفاء ومكاتب بريد ونقاط شرطية، بالإضافة إلى منطقة خدمات خاصة بقاطني المشروع، ومدارس خاصة ودولية، ومستشفيات عالمية، ونوادي، وتتراوح نسبتها من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة المشروع.

وعقب التوقيع، أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في الرقعة العمرانية، وجذب المزيد من السكان إلى التجمعات العمرانية الجديدة التي يتم إقامتها.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية