أخبار

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

المصرية للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر، وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في الشرق الأوسط وأفريقيا عن خطتها لإطلاق النظام البحري الجديد HARP الذي يمتد حول قارة أفريقيا بهدف ربط بلدانها الساحلية والحبيسة بأوروبا من خلال البنية التحتية الأرضية والبحرية واسعة الانتشار للمصرية للاتصالات.

وقالت الشركة في بيان، إنه ومن المقرر دخول النظام الخدمة خلال عام 2023.

ستوفر الشركة من خلال HARP مجموعة متنوعة من خدمات السعات، تتضمن خدمات على مستوى بروتوكولات الإنترنت التي تمكنها من توصيل نقاط متعددة على النظام ببعضها البعض.

وسيقوم HARP بربط الحدود الشرقية والغربية للقارة الأفريقية بأوروبا من خلال ربط جنوب إفريقيا بإيطاليا وفرنسا على الساحل الشرقي للقارة ومن خلال ربط جنوب أفريقيا بالبرتغال على الساحل الغربي لأفريقيا حيث ستشكل المسارات الأرضية التي تربط نقاط الإنزال في كل من جنوب إفريقيا ومصر وأوروبا حلقة كاملة حول القارة الأفريقية.

يتمتع النظام البحري الجديد بأعلى مستويات المرونة والتنوع عبر مختلف قطاعاته البحرية بفضل تعددية الترابط مع العديد من نقاط الإنزال البحرية لدول أخرى.

وستعبر مسارات النظام الجديدة والمتعددة من خلال الأراضي المصرية عبر شبه جزيرة سيناء وستمتد لتشمل مسارات جديدة أخرى على ضفتي قناة السويس.

كما ستشهد مدينة شرم الشيخ إنشاء نقطة إنزال جديدة سيتم ربطها بالمدن الساحلية على خليج السويس لتشكل حلاً متنوعا للربط الأرضي والبحري بين جميع نقاط الإنزال داخل مصر.

وقال علق العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن HARP سيدعم خطط الشركة نحو إنشاء نقاط تواجد جديدة في مواقع مختلفة في أفريقيا وأوروبا لخدمة عملائها من الشركات والمشغلين.

أضاف أن HARP سيدعم جهود التحول الرقمي التي تبذلها العديد من الدول الأفريقية ذلك إلى جانب تعزيز التواجد الدولي للمصرية للاتصالات.

وارتفعت أرباح المصرية للاتصالات إلى 4.85 مليار جنيه العام الماضي بنسبة 10% مقارنة بعام 2019، بحسب القوائم المالية للشركة المنشورة الأسبوع الماضي على موقع البورصة.

 

وقالت الشركة في بيان، إن الإيرادات ارتفعت بنسبة 24% خلال العام الماضي على أساس سنوي، لتصل إلى 31.9 مليار جنيه، مدفوعة بشكل رئيسي بإيرادات خدمات البيانات، والتي حققت نموا نسبته 39% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ومثلت 53% من إجمالي النمو في الإيرادات، متبوعا بزيادة إيرادات مشروعات “الكوابل” والتي حققت نمو قدره 1.4 مليار جنيه على أساس سنوي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية