النشرة البريدية

تأثير محدود لحادث المريوطية على السياحة.. الرقابة المالية تعد ضوابط للطرح الخاص.. المركزي يثبت أسعار الفائدة.. وهيرميس تتوقع ارتفاع النفط لـ70 دولارًا في 2019

غرامة

أهم الأخبار

الحكومة تستعين بـ”صائدي رؤوس” لاختيار مدير الصندوق السيادي

“الاستثمار” توقع اتفاقيات بـ5.3 مليار دولار في 2018

اليوم.. آخر مهلة لـ”خليل” للتقدم بعرض شراء لـ”راية”

110 مليارات جنيه إصدارات أسهم زيادات رؤوس أموال خلال 11 شهرًا

السعودية تبحث إقامة منطقة صناعية في مصر

مزايدة لبيع حصة “القومية للأسمنت” بـ”النهضة” منتصف يناير

40 مليار دولار من “الأهلي” و”القاهرة” لتمويل التجارة الخارجية في عامين

“العامة للبترول” تطلب تمويل بـ2.4 مليار جنيه من البنوك

النشار يكشف أهم ملامح مشروع قانون التمويل الاستهلاكي

“القوى العاملة” تستهدف خفض البطالة إلى 8.5% في 2019

لجنة مشتركة من “الضرائب” واتحاد الصناعات لتسوية أي مشكلات

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

مختصون: تأثير محدود لـ”حادث المريوطية” على قطاع السياحة

قللت مصادر سياحية من تأثير حادث تفجير حافلة سياحية، مساء الجمعة، بمنطقة المريوطية على الإشغالات الفندقية بالمنتجعات على شاطئ البحر الأحمر في الغردقة وشرم الشيخ جراء التشديدات الأمنية، موضحة في تصريحات لصحيفة البورصة، أن التأثيرات ستقتصر على مدينة القاهرة خلال يناير المقبل ولن تمتد إلى باقي المدن السياحية.

وأضافت: “في الوقت الحالي لم يقطع أي سائح عطلته في فنادق القاهرة الكبرى، والانعكاسات السلبية ستتضح نهاية الأسبوع الجاري”، متوقعة أن تبلغ نسبة التراجع في الحجوزات خلال شهر يناير المقبل بين 10 و15% من بعض الأسواق في دول شرق آسيا وبعض دول أوروبا الغربية التي تستهدف السياحة الثقافية في القاهرة والأقصر وأسوان.

وقال هشام الشاعر, عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن الغرفة لم تبلغ بأي إلغاءات لحجوزات أو قطع نزيل لإقامته بأي من الفنادق، والأمور طبيعية للغاية، ولا أتوقع أن يكون لها تأثير على قطاع السياحة المصري.

وقال إلهامي الزيات، الرئيس الأسبق للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن تعامل الحكومة المصرية مع الحادث اتسم بالكفاءة، إذ نقلت وسائل الإعلام عن وزارة الداخلية المصرية: “ومن الصعب توقع الانعكاسات للحادث في وقت مبكر، فضلًا عن أن العالم كله يتفهم أن الإرهاب موجة عالمية تعصف بكل الدول الآن”.

وقالت مصادر بوزارة الآثار، إن عدد زوار المنطقة الأثرية بمنطقة الجيزة تضاعفت خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين رغم الحادث، وبلغ عدد السياح الأجانب الزائرين لمنطقتي أهرامات الجيزة وسقارة وصلت لنحو 5 آلاف زائر ولم يتم وقف الزيارات بواقع 1500 زائر لمنطقة سقارة والباقي للأهرامات.

وأوضحت أن النسبة الأكبر من الزائرين من شرق آسيا، خاصة من الصين والهند وبنجلاديش إلى جانب أفواج من دول أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان، عن انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور أتوبيس سياحي بمنطقة المريوطية بالجيزة، أمس الأول، نتج عنه وفاة 4 أشخاص بواقع 3 سائحين من فيتنام ومرشد سياحي مصري الجنسية المرافق للفوج المكون من 14 سائحًا فيتناميًا.

قال صبري فرج، مدير منطقة آثار الجيزة، إن معدلات إقبال الأفواج السياحية على زيارة المناطق الأثرية بالجيزة تسير بشكل طبيعي ولم تتأثر على خلفية حادث أمس الأول الذي وقع بالقرب من منطقة الأهرام.

وقالت رضوى السويفي، رئيس قسم البحوث بشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، إن الحادث لن يكون له تأثيرات على المدى الطويل وسيقتصر على المدى القصير.

وعزت “السويفي” ذلك إلى إدراك العالم لأزمة الإرهاب التي تضرب كل الدول في الوقت الحالي: “الحادث لن يؤثر على النمو المتوقع للقطاع خلال العام الجاري وأيضًا خلال 2019 سواء من حيث الأعداد أو الإيرادات”.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، تحصيل الرسوم في الجهات الحكومية إلكترونيًا ووقف التعامل المباشر بالنقد، والمناطق الاستثمارية الحرة، وأزمة جديدة بسبب بذور الطماطم الفاسدة، و”تابلت” مجاني لطلبة الثانوية العامة بـ”وثيقة تأمين”، وتصنيف مصر في جودة الطرق، وإنتاج الجمبري.

أعلن محسن عادل، الرئيس التنفيذي الجديد للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عبر برنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، عن بدء تحصيل رسوم وأموال الجهات الحكومية بصورة إلكترونية بداية من منتصف شهر يناير المقبل، وأنه لن يتم التحصيل نقدًا مرة أخرى.

وأضاف أنه سيتم إنشاء 6 مناطق حرة جديدة، وأن محافظتي “بني سويف” و”الفيوم”، هما الأكثر تصدرًا لطلبات المستثمرين الأجانب للحصول على الأراضي، وأن مصر لديها توسعات كبيرة في مناطق الاستثمار ببورسعيد وسيناء، وسيتم إنشاء منطقة استثمارية في محافظة الجيزة بتكلفة ملياري جنيه الفترة المقبلة.

أثار حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أزمة جديدة حول سماح وزارة الزراعة للشركة المستوردة لبذور الطماطم الفاسدة بالاستيراد مرة أخرى الموسم الحالي، وبعد أن كانت قد أصدرت في حقها قرارًا بعدم التعامل معها عقب ثبوت إصابة البذور التابعة لها بفيروس تجعد الأوراق العام الماضي، وكانت أحد أسباب ارتفاع أسعار الطماطم في شهر أكتوبر الماضي لمستويات غير مسبوقة بلغت 15 جنيهًا في الكيلو.

وأشار لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، إلى أن لجنة الزراعة بالتنسيق والتعاون مع الوزارة أقرا بضرورة عدم التعامل مع الشركة التي استوردت الطماطم الفاسدة بعدما تمت معاينة البذور وثبتت إصابتها بفيروس تجعد والتفاف الأوراق، والمزارعين بحاجة لتوضيح الأمر حول السماح من جديد باستيراد بذور الطماطم المصابة.

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في لقاء له مع برنامج “هنا العاصمة” على قناة “CBC”، إن الوزارة ستمنح “التابلت” لطلاب الثانوية العامة مجانًا، بعكس طلاب التعليم الفني.

أضاف أنه تم وضع ضوابط تحكم استخدام “التابلت”، ولدينا حاليًا خيار مطروح تحت الدراسة بوضع وثيقة تأمين لـ”التابلت” يُوقع عليها ولي الأمر بدلًا من تحمل تكلفة الجهاز حال كسره أو ضياعه.

قال عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن مصر قفزت من المرتبة 118 إلى 75 عالميًا في جودة الطرق، وفقًا لتقرير التنافسية الدولية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي 2018، وتم تنفيذ 10 محاور على النيل ضمن خطة تنمية الصعيد، وتم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من المشروع القومي للطرق وبدأت المرحلة الثالثة.

وأشار خلال لقاء مع قناة “Extra News”، إلى إنشاء طريق (شبرا– بنها الحر) بطول 40 كيلومترًا، لتخفيف الكثافة المرورية والتكامل مع الطريق الدائري الإقليمي بما يخدم حركة النقل في المحافظات.

قدر إيهاب غطاطي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنتاج مصر من الجمبري بنحو ألفي طن في الدورة.

وأضاف لبرنامج “صباح الورد” على قناة “TEN”، أن أحواض الاستزراع في المياه العذبة لإنتاج أسماك البوري والبلطي، بلغت في العام الحالي 83 حوضًا، بواقع 5 أفدنة للحوض الوحد، وهناك 3000 طن أسماك بحرية في الدورة الأولى من المرحلة الأولى لمشروعات الاستزراع السمكي.

نتابع

تعتزم وزارة قطاع الأعمال العام، دعوة مساهمي شركة النهضة للأسمنت، منتصف يناير المقبل، للمشاركة في مزايدة بنظام المظاريف المغلقة لشراء حصة شركة القومية للأسمنت (تحت التصفية) والبالغة 30% في “النهضة”، وقال وليد الرشيد، نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لصحيفة البورصة، إن اللجنة المشرفة على تصفية القومية للأسمنت، تنتظر استلام تقييم المستشار المالي المستقل المكلف بإعداد دراسة القيمة العادلة لشركة النهضة للأسمنت، لإرسالها لوزارة قطاع الأعمال لدعوة المساهمين لتقديم عروضهم.

توقعت المجموعة المالية هيرميس، أن تعاود أسعار البترول ارتفاعها خلال 2019 إلى 70 دولارًا للبرميل، وذلك في ظل محدودية فوائض الإنتاج في دول منظمة “أوبك” وروسيا وأمريكا، وقال أحمد شمس، رئيس قطاع البحوث بهيرميس لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أسعار البترول الحالية حول 50 دولارًا للبرميل هي أسعار غير حقيقية، وتتدخل فيها عوامل سياسية، لكن السعر العادل للبترول أعلى من ذلك.

يواجه رجل الأعمال مدحت خليل، رئيس شركة راية القابضة، أزمة لتأخره في التقدم بعرض شراء إجباري على باقي أسهم الشركة المدرجة بالبورصة، حيث إن أمام خليل إما تقديم عرض الشراء اليوم الأحد أو التعرض لغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 500 ألف جنيه من جانب هيئة الرقابة المالية، التي حددت 28 ديسمبر موعدًا نهائيًا لتقديم عرض الشراء من جانب خليل والمجموعة المرتبطة، والذي تزامن مع يوم الجمعة، وهو عطلة رسمية، ووفقًا للقانون يمكنه التقدم في يوم العمل الرسمي التالي وهو يوم الأحد.

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ17 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 8.5 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8.5 مليار جنيه لأجل 266 يومًا.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

ذكرت صحيفة المال، أن الحكومة استعانت مؤخرًا بشركة استشارات موارد بشرية مصرية – لها فروع دولية – تزاول نشاط اصطياد الرؤوس “Head Hunting، وذلك للمساعدة في تعيين المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، الذي يصل رأسماله إلى 200 مليار جنيه، موضحة أن شركة الاستشارات تقوم حاليًا بالتواصل مع كفاءات ممن لم يتقدموا بأوراقهم استجابة للإعلان الذي نشرته الحكومة في وسائل إعلام خارج مصر وداخلها، وذلك بعد أن قررت الحكومة عدم الاكتفاء بمن تقدموا بأوراقهم للحصول على منصب في الصندوق الجديد، ولكنها تسعى لتوسيع قاعدة الاختيار، لجذب مؤهلين آخرين من الطراز الرفيع.

ضخ بنكا الأهلي المصري والقاهرة 40 مليار دولار لتمويل التجارة الخارجية للسلع الأساسية وغير الأساسية بعد مرور عامين على قرار التعويم، ليستحوذ البنكان على 30.8% من إجمالي الاعتمادات المستندية التي دبرتها البنوك لتمويل عمليات التجارة الخارجية، البالغة 136 مليار دولار، حتى الشهر الجاري بحسب بيانات للبنك المركزي حصل عليها مصراوي، وقال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن البنك ضخ نحو ملياري دولار لتمويل الاعتمادات المستندية للسلع الأساسية وغير الأساسية منذ تحرير سعر الصرف وحتى الشهر الجاري، فيما قال يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ 38 مليار دولار لنفس الغرض.

كشف مصدر مطلع عن بدء الشركة العامة للبترول، مفاوضات مع عدد من البنوك بهدف الحصول على تمويل مصرفي، بقيمة 2.4 مليار جنيه، بحسب “أموال الغد”، مشيرًا إلى أن المفاوضات في مراحلها المبدئية.

قال خالد النشار، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن اللجنة الاستشارية انتهت من إعداد المسودة النهائية لقانون التمويل الاستهلاكي، وسيتم عرض مشروع القانون على مجلس إدارة الهيئة الإثنين المقبل، للموافقة عليه وعرضه للحوار المجتمعي، موضحًا أن القانون لن يشمل كل الشركات التي تعمل في مجال التقسيط، حيث سيخضع للقانون ورقابة الهيئة الشركات التي يبلغ حجم عمليات التقسيط الخاصة بها نحو 25 مليون جنيه سنويًا، وكشف النشار عن انتهاء الهيئة من المسودة النهائية لقانون التأمين الموحد، المعدل للقانون رقم 10، وسيتم عرضه قريبًا على مجلس إدارة الهيئة، على أن يطرح بعدها للحوار المجتمعي، على الجانب آخر، أوضح النشار أنه يجرى العمل على إعداد قرار جديد بضوابط للطرح الخاص، ستتضمن وجود سجل إلكتروني مشابه لشاشات الـ OPR والخاصة بالصفقات الخاصة في البورصة وعروض الاستحواذ، ستكون مربوطة بين بنك الاستثمار مدير الطرح، وبين الهيئة العامة للرقابة المالية لمتابعة الأوامر الصادرة من عملاء الطرح الخاص حتي لا تتكرر أحداث مشابهة لما جرى في آخر الطروحات بالبورصة.

وفي سياق متصل، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على عدد 1.6 مليار إصدار لأسهم زيادات رأس المال خلال الـ11 شهرًا الأولى من 2018 بقيمة مصدرة قدرها 110 مليار جنيه، مقابل الموافقة على 1.6 مليار إصدار بقيمة 74.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018، كما وافقت الهيئة خلال الفترة ذاتها على عدد 3.8 مليار إصدار لأسهم التأسيس بقيمة مصدرة 34.2 مليار جنيه، مقابل 28.7 مليار إصدار بقيمة مصدرة 21.5 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

ونبقى مع الهيئة العامة للرقابة المالية التي اعتمدت استثمارات بقيمة 11.1 مليار جنيه لصالح صناديق التأمين الخاصة خلال الـ11 أشهرًا الأولى من العام الجاري، مقابل 10.9 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وقعت وزارة الاستثمار خلال 2018 اتفاقيات بقيمة 5.3 مليار دولار مع شركاء التنمية الدوليين، لدعم تنفيذ عدد من المشروعات القومية في قطاعات الطاقة، النقل، التعليم، الصحة، البنية التحتية، ولدعم الإصلاحات التي قامت بها الحكومة الفترة الماضية، وفقًا لـ”اليوم السابع”، كما قامت الوزارة خلال العام بحل مئات المنازعات الاستثمارية، حيث بلغ إجمالي عدد الموضوعات التي فصلت فيها اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار من يناير حتى أكتوبر 2018, 361 منازعة، تم الفصل في عدد 109 منها لصالح المستثمر، وتم اعتماد عدد 12 تسوية ودية، وانتهت 16 منازعة بالتنازل، بإجمالي قيمة تقديرية للمنازعات المعروضة 17.2 مليار جنيه تقريبًا.

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الملامح الأساسية لبرنامج عمل الوزارة في 2019، تهدف لخفض البطالة بنسبة 1.5% إلى 8.5%، فضلًا عن توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهلهم للحصول على فرص عمل ملائمة لهم، بحسب صحيفة الشروق، موضحًا أنه خلال 2018 تم تشغيل 263.5 ألف راغب بالعمل في القطاع الخاص.

قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن هناك لجنة مشتركة بين المصلحة واتحاد الصناعات المصرية، تتولى بحث المشاكل التطبيقية المتعلقة بضرائب الدخل والدمغة والضريبة على القيمة المضافة أولًا بأول، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها للوصول إلى حلول عملية لتسويتها بسرعة‏، من خلال تقريب وجهات النظر في المشاكل بين الطرفين.

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي، في اجتماعها، الخميس الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند مستوى 16.75٪ و17.75٪ على الترتيب وكذلك الإبقاء على كل من سعر العملية الرئيسية عند مستوى 17.25٪ وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25٪، مشيرًا إلى انخفاض التضخم السنوي إلى 15.7٪ في نوفمبر 2018 من 17.7٪ في أكتوبر 2018.

تلقت وزارة الصحة والسكان، أول طلبات من 3 مستشفيات خاصة بمحافظة بورسعيد، للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، المزمع تطبيقه بالمحافظة منتصف العام المقبل، وقال خالد النوري، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية لصحيفة البورصة، إن الحكومة جهزت 6 مستشفيات لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في بورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، على أن تزيد المستشفيات بالمحافظة إلى 14 كيانًا عند بدء تطبيق المنظومة، وكشف أن الوزارة انتهت من إعداد تسعيرة عادلة للخدمات الطبية التي يشملها مشروع التأمين الصحي، بواسطة لجنة من وزارتي الصحة والمالية وممثلين عن القطاع الخاص.

تجتمع اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء والمختصة بعقد حوار مجتمعي مع منظمات الأعمال بشأن تعديلات قانون الجمعيات الأهلية الخميس المقبل، قالت مصادر حكومية لصحيفة البورصة، إن اللجنة أوشكت على الانتهاء من جميع اجتماعاتها مع الجمعيات الأهلية ومنظمات الأعمال، ومن المقرر عقد المسودة النهائية وإرسالها إلى مجلس الوزراء قبل نهاية يناير المقبل، وتوقعت المصادر، أن يتم الانتهاء من صياغة المسودة النهائية وإقرارها من الوزراء ومراجعتها من تشريع مجلس الدولة والتصويت عليها من البرلمان قبل نهاية مايو المقبل.

بلغ إجمالي حصيلة بيع 20 وكالة مختلفة المساحة بالبورصة السلعية بالبحيرة نحو 35 مليون جنيه، عبر المزايدات التي طرحتها الغرفة التجارية بالمحافظة الشهر الحالي، ليصل إجمالي الإيرادات لنحو 480 مليون جنيه، قال محمد الشريف، المنسق العام لمشروع البورصة السلعية، إنه تم إنهاء 75% من الأعمال الإنشائية، ومن المقرر أن يتم افتتاح المشروع أبريل المقبل بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إنفو جراف

عناوين أخرى

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية شهدت تطورًا ملحوظًا خلال عام 2018، حيث بلغ إجماليها خلال الـ11 شهرًا الأولى من 2018 حوالي 22.6 مليار دولار مقابل 20.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.

أرسل بنك ناصر الاجتماعي خطة عمل صندوق الاستثمار الخيري لمتحدي الإعاقة، المقرر تدشينه خلال أسابيع بالشراكة مع مؤسسات مالية وبنوك، لكل من البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية وفقًا لأحكام قانون سوق المال لتحديد آلية عمله.

تستعد وزارتا التموين والتضامن الاجتماعي تسليم 100 ألف بطاقة تموين للأسرة المستفيدة من الدعم النقدي “معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة”، ضمن منظومة البطاقات التموينية الاستثنائية خلال الشهر المقبل.

تسعى شركة يوني كير للرعاية الصحية للحصول على رخصة مزاولة نشاط التأمين الطبي، وفقًا للضوابط الجديدة لمشروع قانون التأمين الجديد، الذي تسعى الهيئة العامة للرقابة المالية لإقراره قبل نهاية 2019.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

كشفت بيانات رسمية حديثة عن نمو حصة الفرد البحريني من الناتج المحلي الإجمالي بنحو 10.019 آلاف دولار للفرد، حيث كانت تبلغ 13.6 ألف دولار في عام 2000، بينما شهدت نموًا إلى 23.6 ألف دولار في العام 2018.

نقلت صحيفة الخليج الاقتصادي، عن مصادر أن مباحثات دمج بنوك أبوظبي التجاري، والاتحاد الوطني، ومصرف الهلال، تسير بشكل جيد، وأن اللجنة التي تم تشكيلها أنهت دراسة الاندماج، وستنهي عملية تقييم الأسهم وحصص الملاك بالربع الأول من 2019.

تبحث المملكة العربية السعودية إقامة منطقة صناعية في مصر، خلال الفترة المقبلة، بنظام المطور الصناعي.

 عربي ودولي

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن إيرادات البلاد من النفط والغاز انخفضت لـ2.4 مليار دولار في نوفمبر، مقارنة مع 2.87 مليار دولار في أكتوبر، وذلك نتيجة للمشكلات الأمنية.

قالت وزارة البيئة إن الصين ستفرض قيودًا على واردات الألومنيوم والصلب الخردة اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، كما تعتزم بكين فرض رسوم مكافحة إغراق على بعض الواردات الكيماوية المستوردة من تايوان وماليزيا والولايات المتحدة اعتبارًا من 29 ديسمبر.

صعد البيزو الأرجنتيني 1.72% نهاية الأسبوع الماضي إلى 37.70 بيزو للدولار مع قيام المتعاملين بتكوين مراكز قبيل نهاية العام، لكن عملة ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية تنهي العام على خسائر قدرها 50.53%.

أظهرت بيانات صندوق النقد الدولي أن حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية للعملات هبطت لأدنى مستوى في 5 سنوات منذ أن سجلت 61.27% في الربع الرابع من 2013، بينما ارتفعت حصة اليورو إلى 20.48% في الربع الثالث من 2018 وهي أكبر حصة منذ الربع الرابع من 2014، وتراجعت حصة اليوان الصيني إلى 1.80 بالمئة في الربع الثالث من 2018.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية