بنوك أخبار

“العربي الأفريقي” يقرض “ريدكون للتعمير” 2.7 مليار جنيه

العربي الأفريقي

وقع البنك العربي الأفريقي الدولي، عقد تمويل لصالح شركة ريدكون للتعمير، بقيمة 2.7 مليار جنيه، لتمويل المرحلة الثانية من مشروع الحي اللاتيني بمدينة العلمين الجديدة، التي تتضمن أعمال المباني والتشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية وأعمال تنسيق الموقع.

ويعد هذا العقد هو أكبر تمويل تم إسناده للشركة.

وقال العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي، شريف علوي، إن التمويل يأتي لتعزيز ريادة و خبراته في تقديم حلول متكاملة لتوفير التمويلات اللازمة لإنجاز المشروعات وزيادة الاستثمار، وإمكاناته القوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التي تتماشى مع احتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين.

أضاف: “التمويل يؤكد على إيماننا التام بأهمية دعم قطاع التطوير العقاري وتلبية احتياجاته التمويلية، ومساندة وتشجيع المشروعات التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حيث أنها تطمح لبناء وتعمير مدن جديدة للحد من التزاحم وحل مشكلات التكدس السكاني، وهي من أهم ملفات رؤية مصر 2030″.

من جانبه قال العضو المنتدب لشركة ريدكون للتعمير، أمل عبد الواحد: “شراكتنا الاستراتيجية مع البنك العربي الأفريقي تدفعنا للاستمرار في دعم مخططات الدولة من حيث إنشاء المدن الجديدة والتجمعات العمرانية، ونحن نتطلع للمزيد من التعاون المثمر بين شركة ريدكون والبنك”.

يأتي التمويل في إطار دعم البك العربي الأفريقي للدور الحيوي لتطوير و تعمير المدن الجديدة في تحقيق التنمية الإقليمية والحضارية المستدامة، وأهمية التمويل العقاري في دعم الاقتصاد المحلي وتنمية المناطق غير المخططة وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة للشباب وتمكينهم من المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعاتهم، وانسجاماً مع الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة “جعل المدن والمستقرات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على المجابهة ومستدامة” والذي صار ملحاً مع النمو السكاني في المدن والذي يؤثر سلباً على التنمية البيئية والحضارية.

وتعد مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع بمصر، وذات أهمية استراتيجية لما يتميز به موقعها الساحلي بمحافظة مرسى مطروح ومساحتها التي تمتد إلى 49 ألف فدان والتي من المخطط لها أن تستوعب 3 ملايين نسمة، وتنقسم إلى أحياء سياحية وتاريخية وإدارية وسكنية، وتعد تلك المدينة مشابهة للعاصمة الإدارية الجديدة من حيث ضخامة الاستثمارات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية