عقارات أخبار

“المجتمعات العمرانية” تعتمد 140 مليار جنيه موازنة للعام المالي المقبل

المجتمعات العمرانية

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان، عاصم الجزار، على اعتماد مشروع موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للعام المالي 2021/2022 بنحو 140 مليار جنيه.

وقال وزير الإسكان، عاصم الجزار، إنه سيتم الإنفاق من هذه الموازنة على إنهاء واستكمال والبدء في تنفيذ مئات الآلاف من الوحدات السكنية بمختلف أنواعها في المدن الجديدة، وكذا مشروعات المرافق (المياه والصرف الصحي وأعمال الكهرباء)، والمشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتمويل عدد من مشروعات التطوير الجاري تنفيذها في المحافظات المختلفة، بجانب تمويل جزء من الأعمال بمشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع تنمية وتطوير المدن، المهندس عبد المطلب ممدوح، إنه سيتم الانتهاء من 81.3 ألف وحدة سكنية واستكمال تنفيذ 35 ألف وحدة سكنية، والبدء في تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية ببعض المدن في مشروع الإسكان الاجتماعي، أما في مشروعي (دار مصر – JANNA)، سيتم الانتهاء من تنفيذ 11.6 ألف وحدة سكنية، واستكمال تنفيذ 5376 وحدة سكنية، وفى مشروع سكن مصر، سيتم الانتهاء من تنفيذ 720 وحدة سكنية، واستكمال تنفيذ 1272 وحدة سكنية.

وأضاف: “في مشروع الإسكان المتميز، سيتم الانتهاء من تنفيذ 6872 وحدة سكنية، واستكمال تنفيذ 4200 وحدة سكنية، وفى مشروعات الفيلات، سيتم الانتهاء من تنفيذ 961 فيلا، واستكمال تنفيذ 100 فيلا، والبدء في تنفيذ 300 فيلا، بمدينة المنصورة الجديدة، والانتهاء من تنفيذ 63 فيلا، واستكمال تنفيذ 21 فيلا، والبدء في تنفيذ 88 شاليه، بمدينة أسوان الجديدة، بجانب الانتهاء من تنفيذ 3360 بالسكن البديل لمشروعات تطوير المناطق غير الآمنة بمدينة العبور الجديدة.

أشار إلى أن مشروع سكن كل المصريين، فسيتم الانتهاء من تنفيذ 7440 وحدة سكنية، واستكمال تنفيذ 9744 وحدة سكنية، والبدء فى تنفيذ 5252 وحدة سكنية.

ولفت إلى أنه في مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، سيتم الانتهاء من تنفيذ 1528 وحدة سكنية، ومبنى تجارى ترفيهي، وفى مشروع تطوير منطقة المواردي، سيتم استكمال تنفيذ مبنى تجارى ترفيهي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية