أخبار

هشام طلعت مصطفى ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة في 2021

طلعت مصطفى

جاء رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، ضمن قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط لعام 2021.

وحل المطور العقاري هشام طلعت مصطفى، المرتبة الـ67 بالقائمة التي تضم 100 شخصية تضم جنسيات عربية وأجنبية يديرون مؤسسات وشركات بدول الشرق الأوسط.

وضمت القائمة 16 مصريًا يعملون بقطاعات مختلفة في الاقتصاد المصري، ليحتل المصريون المرتبة الثانية مع الإمارات، بعد السعودية بواقع 18 مديرًا تنفيذيًا، على رأسهم أمين الناصر رئيس شركة أرامكو السعودية كأقوى رئيس تنفيذي بالمنطقة.

شملت القائمة من المصريين، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أول المصريين بالقائمة بالمرتبة العاشرة بها، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، وسيد فاروق رئيس شركة المقاولين العرب، ورشدي زكريا رئيس مصر للطيران، وحاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، وحسين أباظة المسئول التنفيذي للبنك التجاري الدولي.

اعتمدت فوربس في تقييمها على حجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول وعدد الموظفين، بالإضافة إلى كما مدى تأثير الرئيس التنفيذي والشركة على القطاع والمجتمع والدولة.

كما استندت أيضًا على إنجازات الرئيس التنفيذي وخبراته والتكريمات والجوائز من الحكومات والجمعيات المعترف بها، والإنجازات الشخصية للرئيس التنفيذي، بما في ذلك رئاسة أو عضوية مجالس الإدارات والمبادرات الاجتماعية.

وتعد مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة عقارية مدرجة في مصر بأصول 7.1 مليار دولار في 2020، وتعمل المجموعة منذ أكثر من 5 عقود ولديها أراضٍ بلغت مساحتها 74 مليون متر مربع.

وفازت المجموعة بجائزة أفضل مطور عقاري باحتفالية BT100 في 2020.

 وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة نمواً في الإيرادات المجمعة بنسبة 20% خلال عام 2020، لتصل إلى 14.1 مليار جنيه مقابل 11.75 مليار جنيه بالعام المقارن 2019.

وعزت المجموعة في بيان للبورصة ، ذلك الارتفاع بصورة أساسية إلى الصفقة البالغة 4 مليار جنيه والناتجة عن التحالف الاستراتيجي مع كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر لتطوير 341 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في مدينتي الرحاب ومدينتي.

ولفتت إلى أن هذه الصفقة مكنت مجموعة طلعت مصطفى من استيعاب أثر الانخفاض في الإيرادات المحققة من النشاط الفندقي الناتجة عن آثار جائحة كورونا.

وتراجعت صافي الأرباح المجمعة للمجموعة بعد الضريبة والحقوق غير المسيطرة إلى 1.6 مليار جنيه، خلال عام 2020، مقابل 1.8 مليار جنيه بعام 2019

وبلغ رصيد الوحدات المباعة ولم يتم تسليمها للعملاء في 31 ديسمبر الماضي، 50.7 مليار جنيه تقريباً مقابل 49.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، والناتجة عن الاستمرار في تطوير الاستراتيجية البيعية للمجموعة.

وحققت المجموعة مبيعات عقارية خلال عام 2020 بحوالي 16.6 مليار جنيه، رغم أثر الإجراءات الاحترازية التي تم فرضها بدءا من مارس 2020 والإجراءات المرتبطة به قد أثرت على تحركات وتعاملات العملاء.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المالية: حل معوقات التصدير عن طريق جروب “واتساب”

أنشات مصلحة الجمارك مجموعة خاصة على تطبيق "واتساب" لتسريع حل...

منطقة إعلانية