أخبار

د. نهى بكر: إثنتين من بين 5 نساء كرمتهن منصة أفريقيا ستعملان في “لافارج”

لافارج

شاركت شركة لافارج مصر، إحدى شركات مجموعة لافارج هولسيم العالمية، بمؤتمر إنترسيم الإفتراضى. يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الدور الجلي الذي تلعبه المرأة في صناعة الأسمنت، حيث شهد مشاركة العديد من السيدات العاملات بالقطاع من عدة دول منها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وهونج كونج ومصر.

جاءت مشاركة لافارج مصر على المشاركة في هذا المؤتمر تفعيلاً لاستراتيجياتها الرامية للمساواة بين الجنسين، وسد الفجوة في الوظائف، وتمكين المرأة ودعمها.

قالت د. نهى بكر، رئيس قطاع الاتصالات والعلاقات العامة بشركة لافارج مصر ، إن هذا المؤتمر له صدى على تحفيز سيدات العالم أجمع على دخول قطاع الأسمنت وتعظيم دورهم في النهوض بنشاط الصناعات الثقيلة، وتذليل أي عقبات قد تواجه ريادتهم لتلك المجالات الحيوية.

وأضافت أنهمنذ تأسيسها، أرست لافارج مصر سياسات عادلة تراعي كافة معايير النزاهة، والشفافية، كي لا تفرق بين الرجل والمرأة في التعيين، أوالتقييم، والعمل على تمهيد الطريق لكوادرها النسائية لشغل كبرى المناصب القيادية، بل ورصدت الشركة جزءاً أصيلاً من مسؤوليتها المجتمعية لدعم قدرات المرأة وتمكينها اقتصادياً وثقافياً مستندة في ذلك على قيم الشركة الأم، لافارج هولسيم العالمية.

واقتنصت نساء لافارج مصر الجادة مرتبتين من أصل 5 مراتب نسائية مصرية كرمت من قبل منصة المعلومات التجارية لصناعة الأسمنت بأفريقيا (أفريقيا-سيم Afrika-Cem) ليتوج ذلك التكريم بعرفان آخر من المجلس القومي للمرأة تقديراً لمجهودات الشركة في تمكين النساء، ودعم أواصر التنوع والإدماج والمساواة وسد الفجوة بين الجنسين في فرص العمل.
وأعربت بكر عن توفر الارادة السياسية في مصر لدعم المرأة من خلال التشريعات، والمؤسسات التي تقوم علي أنفاذ تلك التشريعات، والمساهمة الغير مسبوقة للمرأة في جميع اجهزة الدولة.

وأكدت ان مثل تلك المؤتمرات لها دور مهم في ابراز نجاحات المرأة في الصناعة الثقيلة، وتحديد التحديات المجتمعية، وفي نطاق العمل علي تخطيها، ورفع الوعي بأهمية تواجد المرأة في مجال الصناعة ليس فقط في المناصب الأدارية، ولكن في المصانع جنبا لجنب مع الرجل.

منذ عام 1985، حرص مؤتمر إنترسيم على عرض وتقديم أحدث أخبار ومستجدات صناعة الأسمنت للمهتمين بشأن هذا القطاع، مع تقديم تحليلات وافية لحلول تطوير السوق والإنتاج، والتجارة، والنقل، والتعامل مع الأسمنت والمنتجات ذات الصلة، إلى جانب تقديم التحليلات، والتنبؤات من قبل كبار رواد الصناعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية