أخبار

الملك سلمان يوافق على 6 مبادرات لتحفيز المنشآت العاملة بالحج والعمرة

الملك سلمان

وافق الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة، تهدف لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية نتيجة تداعيات جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس).

تمثلت المبادرات في إعفاء مرافق الإيواء من الرسوم السنوية لرخص الأنشطة التجارية البلدية لمدة سنة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتضمنت المبادرات، إعفاء منشآت قطاع الحج والعمرة من المقابل المالي على الوافدين العاملين لمدة 6 أشهر، وتجديد تراخيص وزارة السياحة لمدة عام دون مقابل لمرافق الإيواء بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة قابلة للتمديد.

كما شملت تأجيل تحصيل رسوم تجديد الإقامات للوافدين العاملين في الأنشطة المرتبطة بقطاع الحج والعمرة لمدة 6 أشهر، على أن يتم تقسيط المبالغ على مدى عام، وتمديد صلاحية رخص سير الحافلات العاملة في منشآت نقل ضيوف الرحمن دون مقابل مدة لمدة عام.

وأخيرًا تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية للحافلات الجديدة لموسم حج ١٤٤٢هـ لمدة 3أشهر وتقسيطها على مدى 4 أشهر بدءًا من تاريخ الاستحقاق.

تأتي هذه المبادرات امتدادًا لجهود حكومة المملكة في مواجهة الآثار المالية والاقتصادية على القطاعات العاملة في مجال الحج والعمرة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تداعيات هذه الجائحة.

يذكر أن حكومة المملكة أطلقت ما يزيد على 150 مبادرة تجاوزت مخصصاتها 180 مليار ريال وذلك بهدف مواجهة تداعيات جائحة كورونا وتخفيف آثارها على الأفراد والقطاع الخاص والمستثمرين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية