أخبار

شركة كرواتية تحصل على موافقة وزارة البترول للتنقيب عن النفط في الدلتا

شركة

أعلنت شركة آي.ان.ايه الكرواتية للنفط والغاز اليوم الثلاثاء إنها حصلت على موافقة من وزارة البترول والموارد المعدنية المصرية لشراء حصة في امتياز للتنقيب عن النفط والغاز في دلتا نهر النيل، بحسب ما نقلته رويترز.

وقالت الشركة في بيان “حصلنا على موافقة لإبرام اتفاق مع فنترسال ديا التي تعمل بمنطقة امتياز شرق دمنهور، ستحصل آي.ان.ايه على حصة 20% وفنترسال ديا على حصة 40% وشيرون على الحصة الباقية بـ40%”.

وامتياز التنقيب مدته 3 أعوام وفي حالة اكتشاف احتياطيات مجدية تجاريا سيجري منح ترخيص إنتاج مدته 20 عاما.

ولدى شركة آي.ان.ايه نشاطا في مصر منذ نحو 30 عاما وتعمل بالفعل كشريك في 3 امتيازات وتمتلك امتيازا بالكامل، ولها أنشطة أيضا في انجولا إلى جانب كرواتيا ومصر.

ومجموعة الطاقة المجرية (ام.او.ال) هي أكبر مساهم في آي.ان.ايه بحصة تبلغ حوالي 50% بينما تسيطر الحكومة الكرواتية على حصة تقارب 45%.

وتسعى مصر بشكل عام لجذب الشركات العالمية للتنقيب عن النفط والغاز، خاصة بعد اكتشافات الغاز العملاقة التي حققتها الأعوام الماضية وعلى رأسها حقل ظهر.

كما تخطط الحكومة المصرية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية العام الماضي عن طريق استيراد النفط الخام وتكريره محليا.

يذكر أن فينترسال دِيا هي الشركة المستقلة الرائدة للغاز والنفط في أوروبا، وتتميز بتاريخ عريق يمتد إلى أكثر من 120 عاماً من الخبرة كمشغل وشريك في جميع مراحل سلسلة القيمة الخاصة بالتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما.. وتتخذ الشركة مقراً رئيسياً لها في كل من مدينتي كاسل وهامبورج الألمانيتين، مكثفة أعمالها في التنقيب عن الغاز والنفط وإنتاجهما في 13 دولة حول العالم بفاعلية ومسئولية كبيرتين.. وفينترسال دِيا تمتلك محفظة عالمية في القطاع الأعلى من صناعة النفط والغاز؛ تشكلت فينترسال دِيا من اندماج شركتيّ “فينترسال” القابضة ذات المسئولية المحدودة و”دِيا” (دويتشه إردول) المساهمة في عام 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية