أخبار

«البنك الأهلي» يطلق منصة «تمكين» للخدمات المالية غير المصرفية

تمكين

أعلن البنك الأهلي المصري، إطلاق منصته “الأهلي تمكين” للخدمات المالية غير المصرفية والتكنولوجيا المالية، من خلال ذراعه الاستثماري شركة الأهلي كابيتال القابضة.

وقامت المنصة بتأسيس شركة “الأهلي للتمويل متناهي الصغر”، بالإضافة إلى الاستحواذ على 75% من شركة التوزيع والاتصالات الدولية “ديستل – ممكن” لتنضم إلى مجموعة خدمات “الأهلي تمكين”، وتعظم من دورها فب خدمة المدفوعات الإلكترونية ونشر نقاط البيع لكافة البنوك العاملة في مصر.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، هشام عكاشه، إن إطلاق منصة “الأهلي تمكين” يعكس حرص البنك على توسيع قاعدة نشاطه لتشمل أنشطة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية غير المصرفية وكافة منتجات التمويل متناهي الصغر التي يحرص البنك على تحديثها بشكل مستمر لتلائم احتياجات عملائه، ومن ثم تقديم الخدمات المالية لأكبر عدد من العملاء وجذب شرائح أكبر من غير المتعاملين مع القطاع المصرفي.

أضاف أنه من المخطط أن تكون منصة ” الأهلي تمكين” من كبرى الشركات العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية التابعة للبنك الأهلي المصري.

داليا الباز: البنك الأهلي المصري مستمر في الاستثمار للتوسع في الشمول المالي

من جانبها قالت نائب رئيس مجلس البنك الأهلي المصري، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للمدفوعات “الأهلي تمكين”، داليا الباز، إن المنصة تخدم بالأساس الفئات غير المشمولة مالياً، حيث تتكامل في نشاطها مع مختلف أنظمة وخدمات البنك الاهلي المالية الحالية، إضافة الى أنها تستهدف تقديم حلول لتمكين الافراد والشركات من الحصول على الخدمات المالية بأقصر وأسهل السبل باستخدام أحدث نظم التكنولوجيا.

كريم سعادة: الاستثمار في منصة المدفوعات اتجاه استراتيجي للأهلي كابيتال

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر “الأهلي تمكين”، كريم سعادة، إن المنصة تعد الخطوة الأولى من مجموعة استحواذات وتأسيس شركات التي من شأنها الوصول إلى مجموعة متكاملة من الخدمات المالية استنادا إلى بنية تكنولوجية تواكب التطور السريع في كيفية تقديم هذه الخدمات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

حماية المنافسة يثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة وتجار بسوق الأجهزة المنزلية والكهربائية

خالفت 8 شركات منتجة وموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية، وعدد من...

منطقة إعلانية