أخبار

حسن علام تدرس صفقة استحواذ عكسي مع “ايجيترانس” بقيمة 800 مليون جنيه

علام

تقدمت شركة “اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى”  التابعة لحسن علام القابضة بعرض مبدأي للشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (ايجيترانس) يتضمن استحواذ الأخيرة، على 100% من شركة “اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى” مقابل تكوين مديونية يتم سدادها عن طريق إصدار أسهم إضافية في “إيجيترانس”.

 

وقالت مصادر مطلعة على الصفقة في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” إنه في حال إتمام الصفقة فإن شركة “اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى” ستمتلك حصة حاكمة في إيجيترانس بنسبة 65%.

 

ووفقا لبيان أرسلته شركة “إيجيترانس” للبورصة المصرية، تدور تقييمات البائع”حسن علام” للشركة المستحوذة “إيجيترانس” حول 375 إلى 405 مليون جنيه، بينما تقدر الشركة المباعة بحوالي 650 إلى 800 مليون جنيه.

 

ووفقا لبيان صادر من حسن علام يأتي هذا العرض في إطار دراسة شركة حسن علام للتوسع في جمهورية مصر العربية من خلال البحث عن فرص للتكامل مع كيانات مصرية لتدعيم أنشطة المجموعة في السوق المصرية والإقليمية وإنشاء كيانات ومنصات مشتركة للبنية التحتية والنقل واللوجيستيات.

 

وقال عمرو علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة:”يأتي هذا العرض في ضوء خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة المصرية وما حققه الاقتصاد المصري من نمو ومؤشرات أداء إيجابية والعمل على جذب استثمارات جديدة في مختلف القطاعات رغم التحديات التي تواجهها الأسواق المالية العالمية”.

 

وأضاف علام:”هذا العرض يعد بمثابة خطوة جديدة لتحقيق الاستراتيجية المتكاملة والطموحة التي تتبناها المجموعة في مجالات المياة والطاقة وتطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية والنقل.”

 

وجدير بالذكر أن شركة “اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى.” الملوكة لمجموعة حسن علام بالشراكة مع شركة تنمية اينيرجي بي في، تعد من أهم المستثمرين في بناء وتشغيل مشروعات الطاقة، والطاقة المتجددة، والمياه، وكذلك توزيع الكهرباء والمرافق.

 

وأعلنت الشركة مؤخرا عن الاستحواذ على شركة ريدجوود إيجيبت الرائدة في مجال تحلية المياه، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لدعم وتطوير مشاريع تحلية ومعالجة المياه في مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية