أخبار

خاص.. ودائع البنك العقاري تنمو لـ52 مليار جنيه بنهاية فبراير

البنك العقاري

كتب: أحمد البطران

قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري، وليد ناجي، إن إجمالي محفظة الودائع بالبنك بلغت 52 مليار جنيه مقابل 45.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

أضاف في تصريحات لـ”ايكونومي بلس”، أن إجمالي محفظة القروض سجلت 20 مليار جنيه.

أوضح أن البنك يعمل على تطوير كافة الخدمات والمنتجات المصرفية وتطوير البنية التكنولوجية لتلبية كافة احتياجات العملاء، مشيرا إلى أن إجمالي محفظة التجزئة المصرفية بلغت 3.5 مليار جنيه.

أشار إلى أن التحول الرقمي ومواكبة التطورات التكنولوجيا والمنتجات المصرفية الذكية على رأس اولويات البنك ومن المستهدف أن يتم طرح منتج الانترنت البنكي والموبايل البنكي بالبنك العقاري الأردني خلال العام الجاري.

وأوضح أن التكنولوجيا المالية تساعد البنوك في الوصول إلى العملاء في مناطق مختلفة بتكلفة مناسبة، كما أن برامج التكنولوجيا تساعد على تحليل الأداء المالي للعملاء ومعرفة احتياجات العملاء والعمل على تركيز عليها.

وسجلت محفظة الودائع والشهادات بالبنك العقاري المصري 45.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020 وحققت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية نموًا بنسبة 5.5% خلال النصف الثاني من العام الماضي، لتصل إلى 21 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020 مقابل 19.9 مليار جنيه نهاية يونيو 2020.

ونجح البنك في بيع أصول عقارية بقيمة بلغت 1.04 مليار جنيه خلال الفترة من أكتوبر 2017، وحتى نهاية 2020 وقام البنك بالتصرف في أصول قيمتها 93 مليون جنيه، بالإضافة إلى أصول أخرى جارى إنهاء إجراءات بيعها بقيمة 102 مليون جنيه، ليصل إجمالي التخفيض في محفظة الأصول العقارية لنحو 195 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية