أخبار

1.2 مرة عدد الأسهم المستجيبة لعرض بنك مصر على «سي أي كابيتال»

عدد

بلغ عدد الطلبات على عرض “بنك مصر” لشراء 652.8 مليون سهم المكملة لنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، نحو 720.8 مليون سهم بنهاية سريان العرض بجلسة اليوم.

وبدأ عرض الشراء من جلسة تداول يوم 14 فبراير وحتى نهاية تعاملات اليوم 11 مارس.

فيما وصل بذلك حجم التغطية إلى 1.2 مرة على أسهم الشركة بسوق الصفقات “opr” بنهاية جلسة اليوم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من بنك مصر حتى عدد 652.8 مليون سهم المكملة لنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، بسعر 4.7 جنيه للسهم الواحد، وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992.

ووفقا لسعر السهم المحدد عند 4.7 جنيه، وعدد الأسهم المكلمة لنسبة 90% من أسهم سي آي كابيتال وعددها 652,809,400 سهم، فإن الصفقة قد تكلف بنك مصر نحو 3.06 مليار جنيه.

ويعتبر بنك مصر، قبل العرض، هو أكبر مساهم في سي آي كابيتال بنسبة 4.13% حتى نهاية ديسمبر الماضي، كما يمتلك البنك التجاري الدولي-مصر نسبة 7.56%.

يذكر أن أخر سعر إغلاق لسهم سي أي كابيتال، كان عند 4.63 جنيه، فيما حدد المستشار المالي المستقل الذي عينته سي أي كابيتال، بيكر تلي، قيمة عادلة للسهم عند 5.73 جنيه تزيد بنحو 19% عن سعر عرض بنك مصر، ورفض الأخير زيادة سعر العرض.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية