النشرة البريدية

عرض مشروع الموازنة الجديدة على “السيسي” الأسبوع المقبل.. “الأفريقي للتنمية” يتوقع 3% نموًا في الاقتصاد المصري العام الجاري

3 مليارات جنيه

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية

“التيسير الطبية” ترفع حصتها في “المنصورة الطبي” إلى 50.3% 

“الأهلي” و”مصر” يمنحان “سيتي إيدج” قرضًا بـ 1.1 مليار جنيه

“تكنوليس” تبدأ الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على “أورينت”

إلغاء نظام الكفيل السعودي يدخل حيز التنفيذ اليوم

“المركزي” يبدأ طباعة النقود البلاستيكية منتصف العام

“درايف للتمويل” تستهدف تفعيل رخصة التمويل الاستهلاكي الربع الثالث

“الطاقة المتجددة” تتحرك لتنفيذ محطة رياح بـ228 مليون يورو

“بنك مصر” يرفع تمويلات قرض “اكسبريس” إلى 4 مليارات جنيه

القصة الرئيسية

عرض مشروع الموازنة الجديدة على “السيسي” الأسبوع المقبل

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه سيتم عرض مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي المقبل، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع المقبل؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعرضها على مجلس النواب.

وأضاف معيط، في تصريحات على هامش افتتاحه المقر المطور للمديرية المالية بمحافظة قنا، أن الموازنة الجديدة تترجم التكليفات الرئاسية بإعطاء دفعة قوية للاستثمارات العامة، خاصة في إطار المشروع القومي لتطوير الريف بحيث ينعكس ذلك في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، على النحو الذي يُسهم في تحسين مستوى المعيشة.

وأشار إلى أن هناك تكليفًا رئاسيًا بتعزيز أوجه الإنفاق العام على تلبية الاحتياجات التنموية بالصعيد؛ بما يتسق مع جهود الدولة في توفير الحياة الكريمة للمواطنين بمختلف المحافظات، وإرساء دعائم التنمية الشاملة، والمستدامة.

وقال الوزير إن التكلفة التقديرية لتنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري خلال 3 سنوات تبلغ نحو 600 مليار جنيه.

في سياق آخر أوضح الوزير أن وزارته تعمل على تحديث وميكنة منظومتي الإدارة الضريبية والإدارة الجمركية، ومن المقرر أن تتم إدارة كل صادرات وواردات مصر من خلال المنصة الإلكترونية “نافذة” في يونيو المقبل؛ بما يُسهم في تقليص زمن الإفراج الجمركي، وخفض أسعار السلع بالأسواق المحلية، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية.

وقال إنه من المقرر أيضًا في مايو المقبل ضم الـ2800 شركة، المسجلة بمركز كبار الممولين إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية التي تُسهم في رصد كل المعاملات التجارية إلكترونيًا بشكل لحظي؛ على النحو الذي يُساعد في تحصيل حق الدولة، والتيسير على الممولين؛ بما يؤدى إلى تحفيز الاستثمار، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

أضاف أنه تم ضم 430 شركة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وتم رصد 2 مليون معاملة تجارية لها بيعًا وشراءً؛ بما يعكس نجاح هذا النظام في مرحلتيه الأولى والثانية، باعتباره أحد مفردات المشروع القومي لتطوير المنظومة الضريبية.. التفاصيل
ديلي نيوز اعلان
أهم الأخبار 

رفعت مجموعة التيسير الطبية حصتها بمركز المنصورة الطبي لتصل إلى 50.3% مقابل 33% بقيمة 97 مليون جنية، للحصول على حق الإدارة لتنفيذ خطة التطوير الخاصة بالمركز. وقال دكتور محمد جزر، الرئيس التنفيذي للمجموعة لصحيفة “البورصة” إن خطة تطوير مركز المنصورة الطبي ستبدأ خلال الشهر المقبل وذلك بعد حصول المجموعة على حق الإدارة، موضحًا أن خطة التطوير ستتضمن ضخ استثمارات بقيمة 120 مليون جنيه وتستمر لمدة بين عام وعام ونصف العام على أكثر تقدير سيتم من خلالها الاهتمام بقطاعات الطوارئ والعناية المركزة وأقسام قسطرة القلب والأشعة التداخلية.

وأوضح جزر أن المجموعة كانت قد تقدمت بعرض شراء إجباري لمركز المنصورة الطبي لرفع حصتها لتصل 50.3% مقابل 33% بقيمة 97 مليون جنيه تمهيدًا لإدخال تعديلات إدارية وطبية كبيرة لرفع كفاءة البنية التحتية للمستشفى وإنشاء مراكز أكثر تخصصية وتقديم خدمات طبية أفضل. وذكر الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن السياسة الاستثمارية تعتمد على تمويل 50% ذاتيًا وتمويل الـ50% الأخرى عبر القروض البنكية وعمليات التأجير التمويلي للمعدات والأجهزة.

منح البنك الأهلي المصري وبنك مصر تمويلا طويل الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، لتمويل جانب من التكاليف الاستثمارية لإنشاء مول تجاري بمشروع الشركة “إيتابا سكوير” بمدينة الشيخ زايد بتكلفة 2.2 مليار جنيه.

ووفق بيان قام البنك الأهلي بدور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق ووكيل التمويل، وتولى بنك مصر دور المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق ووكيل الضمان.. التفاصيل

تبدأ “شركة تكنوليس” اليوم الأحد أولى خطوات الفحص النافي للجهالة على شركة “أورينت للقرى والفنادق السياحية” المملوكة بنسبة 99.95% لشركة رمكو لإنشاء العقارات التابعة لـ”رمكو لإنشاء القرى السياحية”، بحسب ما نقلته صحيفة “البورصة”. وتأتي عملية الاستحواذ في إطار سداد مديونية “أورينت للقرى السياحية” لعقد التأجير التمويلي المبرم مع “شركة تكنوليس”، حيث يبلغ إجمالي قيمة المديونية بنهاية 31 مارس الجاري حوالي 1.147 مليار جنيه، على أن تتم عملية الاستحواذ دون معاملات نقدية فقط عن مقابل المديونية.

وكانت “رمكو” قد كلفت مستشارًا ماليًا مستقلًا بتحديد القيمة العادلة لسهم تابعتها البالغ عدد أسهمها حوالي 800 ألف سهم. وقامت سوليد كابيتال بتحديد القيمة العادلة لسهم الشركة المستهدفة بعرض الاستحواذ عند 1.327 ألف جنيه، ليصل إجمالي الشركة ما يقرب من 1.061 مليار جنيه.

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن هناك مبادئ حاكمة للخطة الاستثمارية خلال للعام المالي القادم 2021-2022، أهمها زيادة الاستثمارات العامة بنسبة تصل إلى 38% بشكل عام، والتي تشمل المشروعات المخطط تنفيذها في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في 51 مركزًا بتكلفة تتجاوز 150 مليار جنيه، مؤكدة مراعاة التوزيع العادل للاستثمارات.

وعقدت السعيد ومحمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أربع لقاءات مع المحافظين لمناقشة مقترحات الخطط الاستثمارية والمشروعات المقترحة من خلال الوزارات والجهات المركزية للعام المالي القادم 2021-2022، كما تم استعراض الموقف التنفيذي للخطط الاستثمارية في المحافظات للعام المالي 2020-2021.

توقع البنك الأفريقي للتنمية أن يسجل نمو الناتج المحلي الإجمالي المصري نسبة 3% في العام الجاري 2021 ، قائلًا إن النمو الاقتصادي في مصر امتاز بالقوة والمرونة منذ تطبيق الإصلاحات الاقتصادية ابتداء من 2016.

وذكر البنك في تقريره السنوي “آفاق الاقتصاد الإفريقي لعام 2021” أنه على الرغم من النفقات المتصلة بالوباء ونقص العائدات، فإنه يتوقع أن يستمر التوازن المالي إيجابيًا بمعدل 0,5% من الناتج المحلي الإجمالي، مع استبعاد تكلفة الدين الحكومي، مشيرًا إلى أن تخفيف الصدمة المالية لجائحة فيروس كورونا على الاقتصاد المصري كان من نتائج إصلاحات أوضاع المالية العامة.

قال نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي، إن حجم التمويلات عبر قرض اكسبريس أون لاين لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفعت إلى 4 مليارات جنيه. وأضاف في تصريحات لـ”إيكونومي بلس”، أن القرض الرقمي الذي يعد أول قرض ديجيتال لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة يشهد تفاعلًا كبيرًا من قبل العملاء نظرًا لسهولة التقديم وسرعة إجراءات المنح. وأطلق بنك مصر قرض اكسبريس أون لاين في سبتمبر 2020، وهو أول قرض رقمي متكامل في مصر لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة أون لاين، والأول من نوعه للتحول الرقمي المصرفي.. التفاصيل

من ناحية أخرى قدر المغربي التمويلات الممنوحة من جانب البنك ضمن مبادرات البنك المركزي لمساندة الأنشطة الاقتصادية المختلفة، بقيمة 56.4 مليار تمثل 56.4% من إجمالي مبادرة المركزي، واستفاد منها 402 عميل بقطاع الصناعة لشركات القطاع الخاص الصناعي وتمويل الآلات والمعدات أو خطوط الإنتاج أو لتمويل شراء الخامات ومستلزمات الإنتاج والطاقة الجديدة والمتجددة والقطاع الزراعي، وفقًا لصحيفة “الشروق”.

ونقلت الصحيفة عن حسين رفاعي، رئيس بنك قناة السويس أن التمويلات التي منحها البنك في إطار نفس المبادرات بلغت 1.4 مليار جنيه بعائد 8%.

تعقد هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة اجتماعًا مع شركة “فيستاس” لمناقشة وتنسيق الأعمال وعرض الجدول الزمني المقترح لتنفيذ محطة طاقة رياح في خليج السويس بقدرة 250 ميجاوات. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة”، إن الأعمال تجرى في موقع المحطة وتم الانتهاء من قياسات سرعات الرياح والدراسات الخاصة بالأرض المخصصة للمشروع، ويتم تنفيذ محطة المحولات التي ستنقل القدرات المزمع إنتاجها من المشروع.

وأضافت المصادر، أن الاجتماع سيناقش الخطوات التنفيذية لإنشاء محطة طاقة الرياح، واختيار شركة لتنفيذ أعمال الإنشاءات بالتنسيق مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة. وأوضحت المصادر، أن مشاورات ومباحثات تجرى مع 7 شركات مصرية لتنفيذ أعمال الإنشاءات الخاصة بمحطة طاقة رياح خليج السويس، وسيتم حسم الأمر خلال أسابيع. وأضافت أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 228 مليون يورو، يتم تمويلها من خلال اتفاقية المظلة بين مصر والشركاء الأوربيين والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي وبنك التعمير الألماني والصادر بشأنها القرار الجمهوري رقم 143 لسنة 2017، والمصدق عليها من مجلس النواب في نفس العام.

طالبت شعبة إلحاق العمالة بغرفه القاهرة التجارية، بتطبيق القرار الصادر من المملكة العربية السعودية الخاص بإلغاء الكفيل، على 60 ألف عامل مصري في قوائم انتظار عودة الطيران السعودي. وقال حمدي أمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار المملكة يوفر مزايا لما يقرب من 9 ملايين عامل أجنبي من بينهم قرابة 3 ملايين مصري، وهم من أكبر الجاليات الأجنبية على أرض المملكة. أشار “إمام”، إلى أن القرار الذي صدر في نوفمبر عام 2020، سوف تستفيد منه العمالة المصرية، لأنه يدخل حيز التنفيذ رسميًا اليوم الأحد في إطار تحسين العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل.

من المقرر أن يبدأ البنك المركزي في طباعة النقود البلاستيكية “البوليمر” منتصف العام الجاري بمطبعة البنك المركزي الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقًا لما ذكره مجلس الوزراء الخميس الماضي. وأضاف المجلس في بيان إن تلك الخطوة تأتي بعد الإطلاع على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا طباعة النقود ومنها النقود البلاستيكية “البوليمر”، حيث يسعى البنك للوصول إلى الاستفادة الكاملة من مزايا النقود البلاستيكية التي وصلت إليها الدول الأوروبية.. التفاصيل

 فيديو اليوم

نتتبع في هذا التقرير حجم ثروات العائلة البريطانية المالكة، وكيف تتوزع، ومن أين تأتي، وهل يُحرم هاري وميجان منها بعد خروجهما من العائلة؟

أخبار التأمين برعاية

شركة مصر القابضة للتأمين

تأمين

فازت الشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات، بوثيقة المسئوليات المدنية تجاه الغير والخاصة بشركة خدمات البترول البحرية التابعة للهيئة العامة للبترول. وقال حسام علما، العضو المنتدب بالشركة المصرية للتأمين التكافلي، إن الوثيقة الصادرة لصالح شركة خدمات البترول البحرية تغطي المسئولية المدنية للأخيرة تجاه الغير وفقًا للبنود والشروط الخاصة بوثيقة المسئوليات والمتفق عليها بين الطرفين.

وأضاف علما لصحيفة “البورصة”، أنه بموجب التعاقد بين الشركتين، تلتزم المصرية للتأمين التكافلي بسداد 15 مليون دولار كحد أقصى للحادث الواحد عن بعض المخاطر المغطاة بالوثيقة، فيما تتنوع الحدود القصوى لمبالغ التعويض وفقًا لنوع الحادث المغطى. وأوضح أن الشركة تمكنت من ترتيب اتفاقيات إعادة التأمين الخاصة بالوثيقة لدى معيدي تأمين من المصنفين من جانب مؤسسات التصنيف الدولية قبل إتمام عمليات الإصدار الوثيقة لضمان اتباع الأسس الفنية للاكتتاب بتلك النوعية من المخاطر، فضلا عن التزام الشركة بسداد التعويض حال تحقق أي من الأخطار المغطاة بالوثيقة.

جمع صندوق مصر لتأمينات الحياة – لحماية رأس المال، 250 مليون جنيه من الاكتتابات والتي تمثل الحد الأقصى للصندوق والذي يبلغ رأسماله الأساسي 5 ملايين جنيه. وقال محمد مصطفى، العضو المنتدب لشركة العربي الأفريقي لإدارة الاستثمارات، إن صندوق مصر للتأمين لحماية رأس المال ذا المزايا التأمينية، وصل إلى حاجز 250 مليون جنيه في الأول من مارس الجاري بما يعني 50 ضعف رأسمال الصندوق، وبذلك يكون الصندوق هو أكبر صندوق استثمار في فئة حماية رأس المال في السوق المصرية.

وأكد “مصطفى”، أنه سوف يناقش مع الجهة المؤسسة – شركة مصر للتأمين – زيادة رأسمال الصندوق، مع إجراء عدة تعديلات على مذكرة معلومات الصندوق وعلى رأسها السماح للأفراد بالاكتتاب في الصندوق؛ حيث إن الصندوق في الوقت الحالي موجه للمؤسسات والشركات والهيئات الاعتبارية فقط.

وكشف “مصطفى” لصحيفة “البورصة”، أنه سيتم بدء الجولة الثانية للترويج للصندوق بعد موافقة مصر للتأمين على زيادة رأسمال الصندوق؛ حيث سيتم توسيع قاعدة الجهات المتبقية للاكتتاب، خاصة بعد إجراءات التعديلات التي ستتم على الصندوق لجعله الأداة الاستثمارية المُثلى للأفراد والمؤسسات مع التمتع بمزايا تأمينية جاذبة.

نتابع

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مقترحات تطوير القاهرة التاريخية خلال لقائه أمس بعدد من الخبراء والأثريين. وأكد مدبولي أنه يوجد حاليًا مخطط واضح وتصورات سيتم التحرك على أساسها لعملية التطوير، موضحًا أن الدولة تنشئ محاور مرورية كثيرة، أبرزها محور الحضارات، أو محور الفردوس، وتهدف لإيجاد محاور بديلة تسمح بالدخول والخروج من المنطقة بسهولة ويسر، لإعادة الميادين والساحات المميزة لهذه المنطقة، مثل ميادين العتبة والأوبرا، وغيرها من الميادين ذات التاريخ العريق.. التفاصيل 

تستهدف وزارة النقل تنفيذ مشروعات جديدة لكهربة إشارات السكة الحديد خلال السنوات الثلاث المقبلة بقيمة 37 مليار جنيه، وقال مسئول حكومي لصحيفة “الشروق” إن المشروعات المستهدف تنفيذها تشمل مشروع كهربة الإشارات بين إمبابة حتى إيتاي البارود بطول 227 كم بتكلفة مبدئية 7.2 مليار جنيه، كذلك مشروع كهربة الإشارات بين طنطا زفتى الزقازيق بطول 56 كم بتكلفة مبدئية 3.1 مليار جنيه، ومشروع كهربة الإشارات بين قليوب وشبين القناطر حتى الزقازيق بمحافظة الشرقية بطول 65 كم بتكلفة 2.7 مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروع كهربة الإشارات قليوب ومنوف وطنطا بتكلفة مبدئية 5.2 مليار جنيه.

وأضاف المصدر أن الوزراة تستهدف التفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية للمساهمة في تدبير تمويل تلك المشروعات بهدف زيادة معدلات الأمان على خطوط السكك الحديدية.

يحل غدًا الإثنين آخر موعد أمام الشركات لتقديم عروضها للحصول على تراخيص مزاولة نشاط خدمات التوقيع الإلكتروني، وفقًا لما قاله مصدر مسئول بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، لصحيفة الشروق.

وحصل عدد من الشركات المصرية العاملة داخل السوق المصرية على كراسات الشروط من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات للحصول على تراخيص جديدة للشركات لمزاولة نشاط تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني، متضمنة إصدار شهادات التصديق الإلكتروني والختم الإلكتروني والبصمة الزمنية للجهات والأفراد داخل مصر، وذلك لعدد 3 تراخيص على الأكثر، وفقًا للضوابط والمتطلبات التي تنص عليها كراسة شروط الطرح العام.

أطلقت فورسيزون جروب خامس مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة كمباوند “فلوريا” على مساحة 23 فدانًا في باستثمارات قيمتها مليارى جنيه على 5 مراحل، وقال مايكل الأسيوطي، رئيس الشركة، في مؤتمر صحفي أمس إن المبيعات المستهدفة من المشروع تصل إلى نحو 2.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه تم البدء في تسويق المرحلة الأولى من المشروع، وفق حابي.

طالبت جمعية مستثمري المنطقة الحرة بمدينة نصر، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة باستمرار قرار بيع نصف إنتاج المصانع إلى السوق المحلي حتى نهاية العام الجاري لحين تحسن الطلب في الأسواق الخارجية. وقال المهندس محمد الجيار، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن قرار الهيئة العامة للاستثمار الذي يسمح ببيع 50% من منتجات مصانع المناطق الحرة في السوق المحلي مع بداية جائحة كورونا، كان له مردود إيجابي على أغلب المصانع من حيث استمرار عملية الإنتاج والحفاظ على العمالة. وأضاف الجيار لصحيفة “البورصة”، أن مدة القرار من المفترض أن تنتهي خلال الأيام المقبلة، لذلك فإن العمل على تمديده حتى نهاية العام سيعزز من العودة السريعة لأغلب المصانع إلى الطاقات الإنتاجية الكاملة خاصة أن السوق المحلي بدأ يتعافى من حيث عودة القوى الشرائية.

تعتزم شركة “درايف للتمويل” التابعة لشركة جي بي أوتو، تقديم خدمة التمويل الاستهلاكي خلال النصف الثاني من العام الجاري، بعد حصولها على الرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية نهاية العام الماضي. وفي الوقت نفسه تخطط الشركة لافتتاح 4 فروع جديدة بالقاهرة والمحافظات للتسهيل على عملائها. وكانت الشركة تتخصص في نشاط التخصيم، وتغطي أغلب أجنحة القطاع، بتقديم خدمات التخصيم الاستهلاكي والمحلي للشركات والأفراد، لكنها توسعت في أنشطة التمويل المختلفة بإضافة التمويل الاستهلاكي مع زيادة الإقبال عليه من العملاء ليصبح اسم الشركة الجديد “درايف للتمويل”.

وقال أحمد أسامة، العضو المنتدب للشركة لصحيفة “البورصة”، إن الشركة تستهدف نموًا على أساس سنوي بنسبة 35% لتحافظ على المركز الثاني بين الشركات العاملة في التخصيم بمصر خلال العام الجاري، بزيادة حصتها السوقية لتستحوذ على ما يقارب الربع وحدها، بجانب زيادة محفظة العملاء.

إنفوجراف

مؤشرات البورصة المصرية

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

كشفت وزارة الصحة السعودية عن تخطي إجمالي عدد الجرعات الموزعة من لقاحات كورونا حاجز مليوني جرعة في المملكة. يأتي هذا التزايد بعد إعطاء أكثر من 130 ألف جرعة تطعيم خلال يوم أمس، مسجلة بذلك أعلى معدل يومي منذ إطلاق البرنامج الوطني للقاح كورونا.

بورصات الخليج

عربي ودولي

واصلت العملة المشفرة “بيتكوين” زخمها وقفزت أمس إلى مستوى قياسي جديد وسط تفاؤل بالتوجه للاعتماد عليها بصورة أوسع. وقفزت العملة المشفرة إلى مستويات فوق 60 ألف دولار، مرتدة من تراجعات في نهاية فبراير بعد ذروة سابقة في نفس الشهر. وتحقق تداولات العملة المشفرة استفادة من التفاؤل في الأسواق المالية بعد أن نجح الرئيس جو بايدن بتحويل مشروع قانون للإغاثة من وباء كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار ليصبح قانونًا، وفقًا لوكالة “بلومبرج”.

بدأت الحكومة الأمريكية إرسال أول مدفوعات تحفيزية بقيمة 1400 دولار لمستحقي الدعم بموجب حزمة الإغاثة التي وقعها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمواجهة تداعيات وباء كورونا يوم الجمعة الماضي، ومن المقرر أن يستكمل حصول بعض الأشخاص عليها مطلع الأسبوع الجاري، بحسب وكالة “بلومبرج”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية