عقارات أخبار

“الدار العقارية” تعرض الاستحواذ على 51% من “سوديك”.. والسهم يرتفع 5.2%

سوديك

ارتفعت أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك بنسبة 5.2% عقب الإعلان عن عرض شركة الدار العقارية للاستحواذ على 51% من أسهم رأسمال الشركة.

وتلقت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، خطابًا من شركة “الدار العقارية” الإماراتية، يتضمن عرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر لـ”سوديك”.

الدار العقارية تحدد سعر الشراء عند 18 و19 جنيها للسهم

وأوضحت الشركة أن الخطاب حدد سعر شراء السهم التقديري بين 18 و19 جنيه للسهم الواحد، من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة طبقًا للقوانين واللوائح السارية.

وقالت، إن هذا العرض المحتمل في حال المضي فيه كما هو موضح، سوف يقدم من خلال شركة أو شركات ذات غرض خاص تؤسس لهذا الغرض من شركة الدار منفردة أو مجتمعة مع تحالف من المستثمرين، لافتة إلى أن هذه الشركات ستكون شركة الدار مالكة لأغلبية رأسمالها ومسيطرة عليها.

الدار العقارية: العرض مشروط بإتمام الفحص النافي للجهالة

وذكرت، أن شركة الدار أفادت في خطابها أن هذا السعر التقديري مشروط بإتمام فحص شامل نافي للجهالة على الشركة وشركاتها التابعة بشكل مرضي، وكذلك الحصول على الموافقة الداخلية لشركة الدار وتحالف المستثمرين.

ولفتت إلى أن شركة الدار طلبت في خطابها إتاحة إجراء فحص نافي للجهالة شامل على الشركة وشركاتها التابعة، وسوف يتم عرض هذا الطلب والخطاب على مجلس إدارة الشركة للنظر فيه.

وقالت إن شركة الدار اشترطت الحصول على الموافقات الداخلية لمقدم العرض وتحالف المستثمرين وفي ضوء نتائج الفحص النافي للجهالة سيقوم مقدم العرض بتقييم إمكانية التقدم بعرض شراء إجباري لجميع المساهمين.

وأضافت، أن التقدم بعرض الشراء الإجباري سوف يستلزم الحصول على كافة الموافقات من الجهات الرقابة المختصة في جمهورية مصر العربية بما فيها موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية أيضا الموافقات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حسن علام ترفع حصتها في رأسمال سوديك

رفعت شركة حسن علام العقارية، حصتها في رأسمال السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية “سوديك”، من 5% إلى 5.1%.

واشترت حسن علام العقارية 370 ألف سهم من أسهم سوديك مقابل 5.920 مليون جنيه، بمتوسط سعر شراء للسهم 16 جنيه، وقامت هيرميس لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة.

وسجلت نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم الآتي:-

– أكت فاينانشال للاستشارات 4.23%

– شركة طارق يوسف وحسام فكري كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات 5%.

– محمد مدحت حسن علام 0.52%.

– طارق محمد محمود محمود محمد يوسف 0.23%

ويبلغ إجمالي حصص المجموعات المرتبطة 9.98%.

حصة تحالف أكت وحسن علام ترتفع إلى 15.08% من رأسمال سوديك

وبناء عليه فقد ارتفعت حصة تحالف حسن علام وأكت فاينانشال للاستشارات وكونكريت بلس للهندسة والإنشاءات ومجموعتهم المرتبطة إلى 15.08%.

وفي 14 يناير الماضي, رفعت شركة طارق يوسف وحسام فكري-كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات- حصتها في رأسمال السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك من 4.93% إلى 5% , عبر شراء عدد 250 ألف سهم بقيمة إجمالية 3.951 مليون جنيه, وبلغ متوسط سعر الشراء 15.8 جنيه للسهم الواحد، وقامت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة, ودفعت بذلك حصة التحالف للارتفاع الى 14.98%.

وتوزعت حصص المجموعات المرتبطة وفقا لآخر إفصاح بواقع 4.23% لشركة أكت فاينانشال للاستشارات و5% لشركة حسن علام العقارية و5% لكونكريت بلس, إلى جانب 0.52% لمحمد مدحت حسن علام, و 0.23% لطارق محمد محمود.

وقبل ذلك بيوم، رفعت شركة حسن علام العقارية حصتها في السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك، من 4.91% إلى 5%، بشراء 310 ألف سهم من أسهم سوديك بقيمة إجمالية 4.806 مليون جنيه وفقا لمتوسط سعر 15.5 جنيه للسهم الواحد، وقامت هيرميس لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة.

والجدير بالذكر أن شركة العليان السعودية الاستثمارية تستحوذ على 13.84% من هيكل ملكية سوديك، تليها أر إيه القابضة بنسبة 9.16%، ثم ريمكو أي جي تي الاستثمارية بنسبة 7.30%، وأكويتي القابضة بنسبة 5.09%.‎

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية