أخبار

التموين: مليارا جنيه استثمارات بالمنطقة اللوجستية في الدقهلية

التموين

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن إنشاء مشروعات بالمنطقة اللوجستية بمحافظة الدقهلية، باستثمارات تصل إلى ملياري جنيه، وتوفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

المصيلحي: مليار جنيه استثمارات المرحلة الأولى

وقال الوزير في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، إن المنطقة اللوجستية تتضمن إنشاء مشروع ذو أنشطة تجارية وإدارية ولوجيستية، بجانب أنشطة ترفيهية وفندق، مشيرا إلى أن استثمارات المرحلة الأولى تقدر بنحو مليار جنيه، وسيصل إجمالي حجم استثمارات المنطقة اللوجستية حتى انتهاء المرحلة الثانية إلى ما يقرب من ملياري جنيه.

 

المصيلحي: الأولوية في فرص العمل بهذه المشروعات لأبناء المحافظة

ووجه الوزير، بأن تكون الأولوية في فرص العمل بهذه المشروعات لأبناء المحافظة، مؤكدا أن التعاون بين وزارة التموين ومحافظة الدقهلية والمطورين، سيكون له قيمة مضافة حقيقية للتوسع في إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية على أرض المحافظة.

وأشار وزير التموين، إلى أنه سبق وتم إعداد خطة استراتيجية بشأن تنمية التجارة الداخلية على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير منظومة التجارة الداخلية، كما أنه يجري حاليا تنفيذ العديد من هذه المناطق في مختلف المحافظات.

 

المصيلحي: تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين

وشدد وزير التموين، على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع في السلاسل التجارية الكبرى، مشيرا إلى أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة على رأس أرض المشروع وتراخيص، وفترة سماح، حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات، وسيتم طرح 4 مخازن استراتيجية.

 

سيف الدين: افتتاح المرحلة الأولى خلال 18 شهرا

من جانبه قال نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، العميد وليد سيف الدين، إن المرحلة الأولى من مشروع المنطقة اللوجستية بالدقهلية تتضمن إنشاء محلات تجارية ومطاعم ومنشآت ترفيهية، إضافة إلى فروع للبنوك، وصيدليات وصالات للألعاب الرياضية، ومعارض بيع سيارات، وهايبر ماركت، ومعارض لوحدات تجارية وإدارية ومخازن، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى خلال 18 شهرا، وتتضمن المرحلة الثانية مبنى فندقي، ومكاتب إدارية وتجارية.

 

سيف الدين: تغطية 70% من المحافظات بالمناطق اللوجستية

وأوضح نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز طرح خلال العامين الماضيين فرصا استثمارية حقيقية، وجاري تنفيذها على أرض الواقع، ويبلغ عددها 18 مشروعاً، في 11 محافظة، باستثمارات تصل إلى 49 مليار جنيه، مشيرا إلى أن تلك المناطق، تتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة، فضلاً عن مستودعات استراتيجية.

وأضاف، أنه مع طرح الفرص الاستثمارية الجديدة، ووضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية بالدقهلية، سيصل عدد المشروعات إلى 27 مشروعاً، في 19 محافظة، بما يغطي نحو 70% من إجمالي المحافظات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية