أخبار

أنسي نجيب ساويرس: منصبي في بلتون مؤقت واستثماراتي من خلال “هوف كابيتال”

أنسي

قال أنسي نجيب ساويرس، إنه سيحتفظ بمنصبه في شركة أوراسكوم المالية لكنه سيترك منصبه في شركة بلتون، مؤكداً أن التوجهات تسير بالاحتفاظ بالإدارات التنفيذية في بلتون المعتمدة على الوساطة المالية.

وكان مجلس إدارة شركة بلتون القابضة للاستثمارات المالية، قرر تعيين أنسي نجيب ساويرس، رئيسا لمجلس إدارة الشركة غير تنفيذي، ممثلا عن شركة أوراسكوم المالية القابضة، وخلفا لماجد شوقي.

وأضاف نجل الملياردير الشهير نجيب ساويرس أن منصبه في بلتون مؤقت، لمرحلة انتقالية، لكونه متخصصا في الخدمات الرقمية، وأن التغييرات التي حصلت تستهدف مجالس الإدارة وليس الإدارات التنفيذية، وذلك خلال مقابلة له مع قناة العربية السعودية.

وكانت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة قد قامت بخطة تقسيم الشركة إلى شركتين هما أوراسكوم للاستثمار وأوراسكوم المالية القابضة حيث تضم الأخيرة كلا من بلتون فايننشال وثروة كابيتال. وتم إدراج أوراسكوم المالية في البورصة المصرية في 17 فبراير الماضي.

وشرح أنسي أن تقسيم شركة أوراسكوم يهدف للتركيز في القطاع المالي بمفرده، موضحا أن الشركة لديها خطة طويلة المدى تعتمد على الشمول المالي للمجتمع المصري والتحول الرقمي الذي زادت كورونا من أهميته.

وقال أنسي: “نسبة انتشار الهواتف الذكية في مصر تزيد على 100%، بينما تقدم الخدمات المصرفية الرقمية لأقل من 30%، وهذا يشير إلى وجود فرص في تطوير خدمات مالية رقمية”.

وتابع: “نريد توفير خدمات ومنتجات مالية لجميع شرائح المجتمع، ونساعد الدولة في استراتيجيتها نحو مجتمع لا يعتمد على التعاملات النقدية التقليدية”.

وأوضح أنسي أن استراتيجية الشركة تركز في الوقت الحالي على مصر، مع امكانية التوسع لاحقا في دول أخرى.

 

أنسي ساويرس: استثماراتي الشخصية من خلال “هوف كابيتال”

وقال أنسي أن لديه استثمارات شخصية من خلال شركة هوف كابيتال (HOF Capital)، و هوف كابيتال شركة تعمل على مساعدة مؤسسي الشركات الناشئة في بناء شركات قادرة على الاستدامة، وأسسها أنسي قبل 7 سنوات.

لاحقا دخل هوف كابيتال في شراكة لإنشاء فونديشن فينتشرز، بهدف التركيز على الاستثمارات في الشركات الناشئة في التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط، وهو ما لا يتعارض مع عمل أوراسكوم المالية، بحسب أنسي.

وقال أنسي :”نخطط من خلال فونديشن فينتشرز لاستثمارات بين 5 و10 مليون جنيه في الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التكنولوجيا”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية