أخبار

“هواوي” تفرض 2.5 دولار رسومًا لكل هاتف يستخدم تقنية “5G”

2.5 دولار

قالت شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا الفائقة إنها ستفرض رسومًا بقيمة 2.5 دولار على شركات تصنيع الهواتف المحمولة لاستخدام تقنية 5G الخاصة بها والحاصلة على براءة اختراع، وفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا.

قال جيسون دينغ، رئيس قسم حقوق الملكية الفكرية في هواوي، إنه مقابل كل هاتف ذكي متعدد الأوضاع 5G، ستوفر الشركة نسبة رسوم معقولة من سعر بيع الهاتف، وسقفًا للرسوم يبلغ 2.5 دولار أمريكي لكل وحدة.

وقال سونغ ليو بينغ، الرئيس القانوني لشركة هواوي:”نريد أن نظهر تاريخ ابتكاراتنا على مدار الثلاثين عامًا الماضية والتزامنا طويل الأمد باحترام الملكية الفكرية وحمايتها والمساهمة فيها.

وأصدرت الشركة كتابا أبيض حول الابتكار والملكية الفكرية (IP) في مقرها الرئيسي في شنتشن، تفيد بأنها أصبحت واحدة من أكبر حاملي براءات الاختراع في العالم من خلال الاستثمار المستمر في الابتكار.

وفي عام 2008، أدرجت المنظمة العالمية للملكية الفكرية هواوي في المرتبة الأولى من حيث عدد طلبات البراءات المودعة بموجب معاهدة التعاون بشأن البراءات لأول مرة.

وفي عام 2019، احتلت الشركة المرتبة الثانية في أوروبا والمرتبة 10 في من حيث عدد براءات الاختراع الممنوحة.
وتقدر شركة هواوي أنها ستحصل على عائدات تتراوح بين 1.2 و 1.3 مليار دولار أمريكي من ترخيص براءات الاختراع بين عامي 2019 و 2021.

وحتى نهاية عام 2020، كانت هواوي تمتلك أكثر من 100 الف براءة اختراع نشطة في أكثر من 40 ألف عائلة براءات اختراع في جميع أنحاء العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية