أخبار

المغربي: ندرس دمج بعض أنشطة “مصر كابيتال” مع “سي آي كابيتال”

المغربي

أكد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إتمام استحواذ البنك على حصة إضافية قدرها 65.3% من رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وذلك من خلال عرض شراء إجباري، لترتفع إجمالي حصة البنك من 25% إلى 90% من رأس مال الشركة.

وقال المغربي في مقابلة مع “العربية”: “الاستحواذ سيرفع من قدرتنا على النمو في الأنشطة المالية غير البنكية، كما سيكون فرصة جيدة للنمو وتحقيق تكامل مع الخدمات المصرفية التي نقدمها، ومع الجزء الثاني المتعلق بخدمات بنوك الاستثمار”.

وأوضح مغربي أن التغيير الناتج عن هذه الخطوة سيكون على مستوى مجالس الإدارات وليس على مستوى الإدارات التنفيذية، مشيرا إلى التعاون للوصول إلى خدمات مالية، بحيث يدعم زيادة حجم الشركة “بصورة قوية” مع منتجات تعتمد على استغلال خبرات بنك مصر والانتشار الجغرافي لفروعه وتنوع منتجاته المالية ما سيخلق قيمة أكبر للشركة والبنك.

وحول شركة “مصر كابيتال” المملوكة للبنك قال المغربي: “سيكون هناك تكامل كبير بين الشركتين، ومن المستبعد دمجهما بالكامل، لكن قد يكون هناك دمج في بعض الأنشطة، مثل إدارة الأصول، وغيرها من الأنشطة، وسيكون المعيار هو الحصول على قيمة مضافة”.

وأوضح المغربي أن التفاصيل الإجرائية والضريبية هي التي ستحدد عملية دمج الأنشطة، مؤكدا على أن الشركتين تم اختيارهما بعناية وسيكون الهدف خلق افضل عائد منهما، وقال: “الدراسات الأولية تؤكد أن دمج بعض الأنشطة ستحقق عائد جيد جدا، والهدف الوصول لأفضل صيغة تعود بأعلى عائد”.

ولدى “مصر كابيتال” لديها أصول مدارة بحوالي 27 مليار جنيه، فيما تدير شركة “سي آي كابيتال” بين 8 و10 مليارات جنيه، بحسب مغربي.

 

ماذا عن مساهمة بنك مصر بمبادرة الـ3%؟

توقع عاكف المغربي أن تكون حصة بنك مصر، بين 20 و25% من مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل المقدرة بقيمة 100 مليار جنيه، لمنح قروض عقارية بفائدة 3%، لمدة تصل إلى 30 عاماً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية