أخبار

البورصة المصرية توقف التعاملات نصف ساعة بعد هبوط بأكثر من 5%

الملء الثاني لسد النهضة

قررت البورصة المصرية إيقاف جلسة التداول اليوم الثلاثاء لمدة نصف ساعة بعد انخفاض مؤشر EGX 100 EWI بنسبة 5%.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بنحو 2% اليوم، كما بلغت خسائره منذ بداية العام 4.7%، كما بلغت خسائر المؤشر السبعيني 6.04% اليوم وتراجع 15.9% منذ بداية 2021.

ودفعت مضاربات المستثمرين الأفراد بورصة مصر لتكبد خسائر حادة خلال تعاملات أمس الاثنين وأفقدت مؤشرها الرئيسي 2.45% وأسهمها أكثر من 17 مليار جنيه من قيمتها السوقية.

وأوقفت البورصة أمس التعاملات على 85 سهما لمدة عشر دقائق بعد تراجعها بأكثر من خمسة بالمئة.

وقالت رانيا يعقوب رئيسة مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية لرويترز أمس “لا يوجد أي تطور سياسي أو اقتصادي في البلاد يمكن أن يؤدي لتلك الخسائر العنيفة، المبيعات كلها من الأفراد بالسوق أصبحوا يتحكمون بالسوق كيفما شاءوا”.

من جانبها قالت رضوى السويفي رئيسة البحوث في بنك الاستثمار فاروس “سيطرة الأفراد على السوق ليست في صالحها، في ظل غياب للمستثمرين الأجانب بسبب عدم وجود طروحات أولية قادرة على جذبهم للسوق المصرية”.

وتعاني البورصة المصرية في الآونة الأخيرة من مضاربات كثيفة للمستثمرين الأفراد مما أفقدها مكاسبها التي حققتها في يناير كانون الثاني المنصرم وتمخض عن خسارة مؤشر الرئيسي 3.45% منذ بداية العام الجاري.

ويرى العضو المنتدب لدى بلوم لتداول الأوراق المالية محمد فتح الله، أن التراجعات التي تشهدها البورصة تعود إلى عمليات البيع على الأسهم الصغيرة.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير المالية يدعو مجتمع الأعمال الياباني للاستثمار في مصر

دعا وزير المالية محمد معيط مجتمع الأعمال الياباني للاستفادة من...

منطقة إعلانية