أخبار

رئيس الوزراء: حادث جنوح السفينة بقناة السويس شديد الاستثنائية

الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن هيئة قناة السويس استعانت بجميع الكوادر والإمكانيات المتاحة و الخبرات الدولية في أزمة السفينة الجانحة.

 

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر صحفي مشترك اليوم السبت مع وزراء الصحة والنقل والتضامن الاجتماعي، أن العالم يتابع عن كثب جنوح سفينة حاملة الحاويات بقناة السويس، واصفا الأمر بأنه “شديد الاستثنائية.

وبحسب رئيس الهيئة فإن حادث الجنوح لم يقع في قناة السويس الجديدة ولكنه وقع في الممر الملاحي القديم على بعد كيلومترات من مدينة السويس، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في التحقيقات فور الانتهاء من تعويم السفينة، وطلبت الهيئة من القبطان التحفظ على جميع الوثائق والتسجيلات التي يمكن تساعد في عملية التحقيق.

وأكد ربيع أنه بعد تعويم السفينة سيتم مناوبة العمل على مدار 24 ساعة للانتهاء من عبور جميع السفن في أماكن الانتظار سواءا المنطقة الشمالية أو الجنوبية أو منطقة البحيرات.

وأوضح رئيس الهيئة أن مطالبة الشركة مالكة السفينة بدفع تعويضات مقابل الخسائر ستتم وفقا لقوانين الملاحة الدولية وهذه الإجراءات ستحددها نتائج التحقيقات المزمع إجراءها فور انتهاء عملية التعويم.

 

وحول اخر المستجدات في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، أمس الجمعة، أكد مدبولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه برعاية كاملة لأسر المتوفيين و المصابين في هذا الحادث.

 

هالة زايد: 19 حابة وفاة في حادث تصادم قطارين سوهاج

من جانبها استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة الإحصائيات النهائية لعدد الوفيات والمصابين في حادث قطاري سوهاج حيث بلغ عدد الوفيات 19 حالة وفاة و3جثامين كما ارتفع عدد المصابين إلى 185 حالة إصابة

 

وأشارت إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الصحة تعاملت مع الحادث بشكل سريع حيث تم الدفع بنحو 105 عربة اسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات.

 

وزير النقل: 225 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد

من جانبه قال وزير النقل كامل الوزير، إن الوزارة لديها مخطط كامل لتطوير السكة الحديد وتم رصد 225 مليار جنيه لعمليات التطوير.

 

وأضاف أنه بنهاية العام الجاري لن يكون هناك عربة قديمة بالسكة الحديد، مؤكدا أن الوزارة حرصت على عدم غلق السكة الحديد اثناء عمليات التطوير

 

وزيرة التضامن: 100 ألف جنيه لكل متوفي في حادث القطارين

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج إن الرئيس السيسي وجة بسرعة إجراءات صرف التعويضات وتقديم الرعاية الكاملة للأسر المتضررة من الحادث

وأضافت أنه سيتم صرف تعويض 100 الف جنيه لكل أسرة متوفي و 100 ألف جنيه للمصابين بالعجز الكلي و75 الف جنيه للمصابين بعجز 50 ٪ كما سيتم صرف تعويض يتراوح بين 40 الف جنيه إلى 75الف جنيه للعجز المتدرج

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية