أخبار

“سوديك” تستهدف 8.8 مليار جنيه مبيعات في 2021

سوديك

تستهدف شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” تحقيق مبيعات تعاقدية للعملاء تصل إلى 8.8 مليار جنيه في 2021.

وتستهدف الشركة ضخ استثمارات تصل إلى 3.9 مليار جنيه خلال العام، لتسليم 1200 وحدة سكنية وتحقيق إجمالي إيرادات بنحو 7 مليارات جنيه

 

820 مليون جنيه أرباح سوديك في 2020

وحققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أرباحا بلغت 820 مليون جنيه بنمو 15% خلال العام الماضي 2020 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

 

ووفقا لبيان نتائج أعمال الشركة اليوم، بلغت إجمالي المبيعات التعاقدية للشركة في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 نحو 7.4 مليار جنيه بزيادة 2% مقارنة بعام 2019.

 

5.6 مليار جنيه إيرادات النشاط لـ”سوديك” في 2020

وبلغت إيرادات النشاط 5.6 مليار جنيه، فيما بلغت المتحصلات النقدية نحو 4.3 مليار جنيه خلال العام.

 

وقالت شركة “سوديك” إنها قامت بتسليم 1163 وحدة سكنية للعملاء وفقا للمواعيد المتعاقد عليها مع العملاء وهو ما انعكس على الإيرادات المحققة.

 

وأطلقت سوديك العام الماضي مشروع Karmell، ضمن مشروعها على مساحة 500 فدان بمدينة الشيخ زايد الجديدة، وبلغتن مبيعاته نحو 6% من إجمالي مبيعات الشركة في 2020.

 

وجاء إطلاق مشروع Karmell بعد نجاح إطلاق مشروع VYE في ديسمبر 2019 والذي يمثل المرحلة الأولى من مشروع تطوير الـ500 فدان.

 

وأوضحت الشركة في بيان نتائج أعمالها انها لم تتمكن من إطلاق مشروع ملاذ خلال عام 2020 نظرا لتأخر تراخيص البناء في منطقة الساحل الشمالي، وكان من المخطط أن يساهم المشروع بمبلغ مليار جنيه ضمن مستهدفات سوديك للمبيعات خلال العام.

 

2.57 مليار جنيه تسهيلات إئتمانية في 2020

خلال العام المالي الماضي، وقعت شركة سوريل للاستثمار العقاري المملوكة بالكامل لشركة سوديك على حزمة ائتمانية متوسطة الأجل بقيمة 2.57 مليار جنيه مع البنك العربي الأفريقي الدولي وفقًا لمبادرة البنك المركزي لتمويل المطورين العقاريين.

 

ومن المقرر توجيه التسهيل الائتماني لتمويل مشروع “فيليت” في القاهرة الجديدة، بما في ذلك الأعمال الانشائية والتشطيبات الخاصة بنادي فيليت الرياضي وكذلك المباني السكنية المقرر تأجيرها.

 

وتعليقًا على النتائج المالية، يقول ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك:”لقد كان 2020 عامًا مليئًا بالتحديات لكافة القطاعات الاقتصادية، ورغم ذلك تمكنا من تحقيق نتائج مالية قوية خلال العام، ونمواً كبيراً في كل من مبيعات الوحدات السكنية ومعدلات الربحية، لتتميز سوديك مرة اخرى بقدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه كافة شركائها رغم التحديات”.

 

وأضاف:”تستمر سوديك فى تنفيذ استراتيجية الاحتفاظ بالأصول غير السكنية المتميزة والتي تساهم في نمو الإيرادات المتكررة في المستقبل، وإطلاق جيل جديد من المشروعات في المجتمعات العمرانية الجديدة”.

 

وتابع:”إنّ مقترح توزيع الأرباح هذا العام يُعد شهادة على التزامنا تجاه المساهمين، كما أنّ نمونا المستهدف لعام 2021 يعكس ثقتنا في السوق العقاري المصري وقدرة سوديك على خلق القيمة فى شتى مجالاتها”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد توجيه ضربة لإسرائيل.. هل يعاقب بايدن إيران أم يخاف على كرسيه؟

تناقش الدول الغربية تشديد العقوبات على إيران ردا على هجومها...

منطقة إعلانية