أخبار

“المركزي” يوافق على إتاحة مليار جنيه إضافية لمشروع إحياء البتلو

إتاحة

أعلن البنك الزراعي المصري عن موافقة البنك المركزي على إتاحة مليار جنيه إضافية لتمويل المشروع القومي لإحياء البتلو من خلاله، وفق بيان حصلت إيكونومي بلس على نسخة منه.

تندرج المبادرة ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم وتمويل الأفراد والمشروعات الصغيرة بفائدة 5% سنوية متناقصة، وبذلك يصل حجم محفظة القروض التي يمنحها البنك الزراعي المصري للمستفيدين من المشروع إلى 3 مليارات جنيه.

وأوضح علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك، في البيان، أن زيادة حجم محفظة الإقراض للمشروع القومي لإحياء البتلو بمليار جنيه سيوفر تمويلا إضافياً لنحو 7 آلاف عميل لشراء وتغذية نحو 68 ألف رأس، ما يسهم في توسيع قاعدة العملاء المستفيدين من المشروع وزيادة عدد الرؤوس وبالتالي دعم شريحة جديدة من صغارالمنتجي ومربي الثروة الحيوانية وتوفير فرص العمل.

ويمنح البنك المستفيدين قرض شراء بنسبة تمويل تصل إلى 75% من ثمن الرأس الواحدة بحد أقصى 10 آلاف جنيه وتمويل التغذية والأعلاف والأمصال بحد أقصى 5 آلاف جنيه للرأس الواحدة على أن يتم تسديد القرض في نهاية الدورة الإنتاجية لتحقيق أقصى استفادة للمربين ومساعدتهم على الإنتاج.

وأشار فاروق إلى أن البنك يمول حاليا نحو 11.5 ألف مُربي بإجمالي نحو 170 ألف رأس وبتمويل قدره نحو 2 مليار جنيه موزعين على كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح أن البنك الزراعي المصري يولي أهمية كبيرة لتوفير التمويل اللازم للمشروع القومي للبتلو وتوسيع قاعدة المربين المستفيدين من المشروع بالتنسيق مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي مشيرا إلى أهمية المشروع في تقليل الفجوة بين حجم الاستيراد والاستهلاك من اللحوم الحمراء تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني وتخفيض أسعار اللحوم الحمراء تلبية لإحتياجات المواطنين .

وقال إن المشروع القومي للبتلو من المشروعات القومية الهامة التي تنفذها الدولة مؤكدا أن المشروع حقق نجاحات من بينها زيادة إنتاج اللحوم الحمراء ومنتجاتها وثبات أسعارها في السوق إضافة لمساهمة المشروع في الحفاظ على المواليد الإناث لتكون نواة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية