أخبار

السيسي: سنوفر جميع المعدات التي تحتاجها قناة السويس

تعديل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة ستعمل على توفير جميع المعدات التى تحتاجها هيئة قناة السويس بغض النظر عن التكلفة لدعم قدرة الهيئة الفنية ومواكبة التطور فى مجال الملاحة البحرية على مستوى العالم.

وأضاف الرئيس فى كلمته خلال زيارته لهيئة قناة السويس، اليوم، إن فرحة المصريين بحل أزمة السفينة الجانحة تؤكد حب المصريين لبلدهم وحرصهم على مساندتها ودعم قيادتها.

ووجه الرئيس التحية لرجال هيئة قناة السويس من رئيسها حتى أصغر عامل على الجهد الذى بذلوه لحل أزمة السفينة الجانحة.

وتابع رئيس الجمهورية: “نشكر كل من عرض دعم مصر فى أزمة السفينة الجانحة سواء فى الخليج أو المنطقة العربية وجميع أنحاء العالم”.

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الثلاثاء، هيئة قناة السويس، وتفقد مركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأعلنت هيئة قناة السويس، أمس الاثنين، عن عودة حركة الملاحة فى قناة السويس بعد الانتهاء من تعويم السفينة الجانحة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المصريون نجحوا فى إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفنى الهائل الذى أحاط بهذه العملية من كل جانب.

وأضاف الرئيس أنه بإعادة الأمور لمسارها الطبيعى، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التى يمررها هذا الشريان الملاحى المحورى.

وتابع الرئيس:” إننى أتوجه بالشكر لكل مصرى مخلص ساهم فنيا وعمليا فى إنهاء هذه الأزمة، ولقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التى حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضى إلى حيث يقرر المصريون”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية