أخبار

أوراسكوم تدخل مجال التكنولوجيا المالية بشركة جديدة رأسمالها 100 مليون جنيه

أوراسكوم

أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، عن تأسيس شركة جديدة للتكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية (Fintech)، بالشراكة مع شركة اكسيل (EXCEL).

وتبلغ حصة شركة اوراسكوم المالية القابضة في الشركة الجديدة 79.9%، ويبلغ رأسمالها المبدئي 100 مليون جنيه، كما تسعى لرفعه إلى 500 مليون جنيه، بحسب لخطة الشركة، وتستهدف الشركة الوصول إلى مليون عميل.

وقال نيلز بختلر، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم المالية: “هذا هو أول استثمار لأوراسكوم المالية في مجال التكنولوجيا المالية”.

وأوضحت أرواسكوم أن هذه الشراكة تعتبر خطوة مهمة نحو تنفيذ إستراتيجية الشركة لتحقيق مبدأ الشمول المالي والتحول الرقمي في القطاع المالي في مصر، كما أنها تأتي حرصا منها على توفير خدمات ومنتجات تلبي متطلبات واحتياجات الأفراد والشركات وتخفيض معدل التعاملات النقدية والاتجاه نحو التعاملات غير النقدية تنفيذا لخطة الدولة 2030.

وقال أحمد سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكسيل: “هذه الشراكة تهدف إلى تكوين كيان تكنولوجي في مجال التكنولوجيا المالية بخبرات أكسيل في تقديم كافة الحلول التكنولوجية لضمان تقديم أفضل خدمات وتجربة استخدام للعملاء”.

من جانبه قال محمد أبو النجا العضو المنتدب للشركة الجديدة: “مع وجود مثل هذه الشراكة القوية والخطة الطموحة لشركة أوراسكوم سيتمكن الكيان الجديد من تقديم أحدث التقنيات مع باقة من المنتجات والحلول لتسهيل المعاملات غير النقدية لجميع المدفوعات والاحتياجات المالية”.

ويتمتع فريق مجلس إدارة أوراسكوم المالية بخبرة واسعة ومتراكمة لسنوات في مجال التكنولوجيا والخدمات الدقيقة في جميع أنحاء العالم.

ولدى أنسى ساويرس (رئيس مجلس الإدارة) خبرة متخصصة فى هذا المجال اكتسبها من تأسيس صندوق VC ،HOF Capital في نيويورك، والذي يمتلك عديد من استثمارات التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء العالم كمحفظة متنوعة في شركات التكنولوجيا الناشئة الأخرى.

وقال أنسي ساويرس إن فريق عمل أوراسكوم المالية القابضة لديه سجل حافل في إدارة الشركات الناشئة وتنميتها إلى أن تصبح إحدى الشركات الراسخة في مختلف الأسواق العالمية.

كما أشار أنسى إلى الدور الذى لعبه فريق عمل الشركة فى مجلس إدارة ” Riverbank”،وهو بنك رقمي متخصص في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومقره في أوروبا وله نشاط حالى فى ألمانيا وهولندا وفرنسا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية