أخبار

“هنكل مصر” تعمل على توفير 1000 فرصة عمل من تدوير البلاستيك

هنكل مصر

أعلنت شركة هنكل مصر اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر افتراضي على الإنترنت عن افتتاح 3 مراكز لجمع مخلفات البلاستيك بالقاهرة لتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري، بالتعاون مع مؤسسة “بلاستيك بنك” العالمية.

وهنكل هي شركة عالمية مقرها الرئيسي في ألمانيا وتنتج مجموعة متنوعة من مساحيق التنظيف، وتعمل في مصر منذ عام 1992، ولديها مصنعين أحدهما في بورسعيد والثاني في مدينة 6 أكتوبر، ومن أبرز منتجاتها مسحوق غسيل برسيل وبالإضافة لبريل وصابون “فا”، ومنظف الأسطح “جنرال”.

وقال أحمد فهمي، العضو المنتدب ورئيس شركة هنكل مصر ونائب الرئيس لأفريقيا: “تتعاون هنكل مصر مع مؤسسة بلاستيك بنك محلياً، لتكون امتداداً لشراكتنا الناجحة عالمياً على مدار 5 سنوات”.

وتسعى هنكل لجمع 3 آلاف طن من البلاستيك سنويا ورفعها إلى 5 آلاف طن بحلول عام 2023 بأيدي عاملة مصرية، ما يوفر أكثر من 1000 فرصة عمل خلال عامان في قطاعات جمع مخلفات البلاستيك ونقلها ومعالجتها وتصنيع معدات إعادة التدوير.

كما تهدف الشركة لدمج القنوات الرسمية في المعاملات المالية بتلك القطاعات، وهو ما يسهم في حل مشكلة البطالة وبالتالي توفير حياة كريمة لحوالي 4000 شخص.

وقال عمرو القاضي، المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة بلاستيك بنك، إن العاملين في مجال الجمع والتدوير يحصلون على حوافز مقابل كميات البلاستيك المستعمل التي يجمعونها مما يساعدهم على توفير الاحتياجات الأسرية الأساسية مثل المواد الغذائية والملابس والرسوم المدرسية والتأمين الصحي.

وتابع أنه تم توفير منصة للدفع الإلكتروني تتطلب من موردي البلاستيك توفير محافظ إلكتروني، “كنا نتخيله تحديا، لكن في خلال 10 أيام كون 80% من الموردين محافظ إلكترونية”.

وأضاف القاضي: “سيتم فرز البلاستيك تمهيداً لدخوله في عمليات التدوير وإعادة استخدامه كمواد خام في صناعة منتجات أخرى.”

 

ما هي بلاستيك بنك؟

هي مؤسسة مجتمعية كندية، وتم تأسيسها في مارس 2013، تهدف لخلق مجتمع قائم على تجدد الموارد عن طريق خلق فرص عمل ومصادر دخل من خلال جمع المخلفات البلاستيكية، وتعمل المنصة الرقمية الخاصة بمؤسسة بلاستيك بنك المدعومة بتكنولوجيا البلوكتشين على تأمين التعاملات الرقمية بالكامل.

وتعمل بلاستيك بنك حالياً في الفلبين وإندونيسيا والبرازيل ومصر، ولديها خطط للتوسع في كولومبيا وفيتنام في السنوات المقبلة.

 

1.6 مليار دولار استثمارات هنكل في مصر

قال أحمد فهمي ردا على سؤال لـ “إيكونومي بلس” إن الشركة تستثمر في مصر 1.6 مليار جنيه، كما تطمح الشركة للتوسع في مصر في ظل استقرار أوضاعها الاقتصادية وعدد السكان الضخم الذي يعتبر فرصة لتسويق منتجات الشركة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية