أخبار

“مبادلة” تبيع أسهما في “الدار العقارية” بـ950 مليون دولار

مبادلة

باعت شركة “مبادلة للاستثمار” الصندوق السيادي لإمارة أبو ظبي، 960 مليون سهما من أسهم شركة “الدار العقارية بقيمة بلغت نحو 950 مليون دولار، في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

وتمتلك شركة “المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ” التابعة لـ”مبادلة للاستثمار” حصة تصل إلى 29.7% من أسهم الدار العقارية، ونقلت رويترز عن مصادر أن مبادلة باعت جزءأ من حصتها بالشركة الإماراتية.

يأتي ذلك بعد أقل من شهر على العرض الذي تقدمت به شركة الدار العقارية الإماراتية، للاستحواذ على حصة أغلبية 51% من أسهم رأس المال المصدر لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك“.

وبحسب العرض ستقوم “الدار العقارية” الإماراتية بالاستحواذ من خلال شركة أو شركات ذات غرض خاص تؤسس لهذا الاستحواذ، سواء من جانب الدار منفردة أو مجتمعة مع تحالف مستثمرين، على أن تكون مملوكة أغلبية رأسمالها ومسيطر عليها من جانب شركة الدار.

وقالت شركة “الدار العقارية” في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن ائتلافاً تقوده الشركة يعتزم تقديم عرض عطاء إلزامي في حالة الوصول إلى نتيجة مرضية لإجراءات العناية الواجبة.

وأفادت بأن عرض الشراء الذي قدمته يرفع القيمة السوقية لشركة “سوديك” إلى 420 مليون دولار، ويمثل علاوة إصدار 14% على سعر إغلاق السهم بنهاية تداول الخميس 11 مارس.

واعتبرت “الدار العقارية” أن هذا العرض يمثل فرصة جذابة لتعزيز السيولة ولمساهمي سوديك، حيث يعكس الركائز الأساسية المتينة للشركة وأداء سعر السهم خلال الـ12 شهراً الماضية.

وتعد سوديك من كبريات شركات العقارات في مصر، وأعلنت مؤخراً عن تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 7.4 مليار جنيه خلال 2020، تمثل حصيلة بيع 1361 وحدة خلال العام، حيث ارتفعت مبيعات الوحدات السكنية 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتسجل 7.2 مليار جنيه.

كانت الشركة قد رفعت أرباحها بمعدل 6% في تسعة أشهر من عام 2020، مسجلة 538 مليون جنيه مقابل 506 ملايين في نفس الفترة من العام السابق 2019، رغم تراجع إيراداتها إلى 3.15 مليار جنيه بدلاً من 3.4 مليار في تسعة أشهر من عام 2019

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية