أخبار

مسئولة: نصف مليون سائح زاروا مصر منذ بداية العام وننتظر موسما إيجابيا

نصف مليون سائح

قلت نائبة وزير السياحة والآثار، غادة شلبي، اليوم الخميس، إن عدد السياح الأجانب الذين زاروا مصر منذ بداية العام الجاري بلغ نحو نصف مليون سائح.

وأضافت شلبي، لقناة سكاي نيوز عربية، أن مصر حققت إيرادات من هذه الأعداد تراوحت ما بين 600 و800 مليون دولار.

وأوضحت “نحن في انتظار موسم سياحي إيجابي، ونأمل في عودة السياحة أكثر مع تلقي اللقاحات”، مشيرة إلى أن أعداد السياح تضاعفت خلال شهر مارس 2021 مقارنة بشهر فبراير الذي سبقه.

وقالت إن مصر أتمّت الاستعدادات الخاصة بموكب نقل المومياوات الملكية من المُتحف المصري بالتحرير إلى المُتحف القومي للحضارة.

وشددت على أن هذا الحدث سيلقي مزيدا من الضوء على الحضارة المصرية وسيُسهم في جذب أنظار العالم إلى المقاصد السياحية المصرية.

وتساهم السياحة بما يصل إلى 15% من الناتج القومي في مصر،وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي.

وأغلق مصر الفنادق في مارس 2020، عندما بدأت أزمة وباء كورونا، ثم أعادت فتحها بعد حوالى شهرين بطاقة 25% من السعة الاستيعابية وزادت تلك النسبة لاحقا إلى 50%، كما وأعادت فتح المطارات أمام الرحلات الدولية في يوليو الماضي.

وبلغت إيرادات السياحة في مصر خلال 2020 نحو 4 مليارات دولار بانخفاض 70% من 13.03 مليار في عام 2019، في ظل تأثيرات فيروس كورونا.

 وقد أشار وزير السياحة والآثار خلال اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والاثار إلى أن هناك أكثر من مليوني سائح زاروا مصر منذ استئناف السياحة في الفترة من يوليو 2020 وحتى فبراير 2021، كما تناول بالشرح والتفصيل حركة السياحة الوافدة إلي جنوب سيناء والبحر الأحمر من يوليو 2020 ـ مارس 2021، والجنسيات الوافدة.

حيث كانت حركة السياحة الوافدة من أوكرانيا في الصدارة، تلتها بيلاروسيا، فضلاً عن حركة المطارات في المدن السياحية، والتي تصدرها مطار شرم الشيخ، وتلاه الغردقة، وبرج العرب، ومرسي علم، خلال الفترة من يوليو 2020 إلي مارس 2021.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية