أخبار

الغرف التجارية: استثمار ياباني في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بـ10 ملايين دولار

في المنطقة

أعلن المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، اليوم الخميس، عن انطلاق أولي الاستثمارات اليابانية فى المنطقة الإقتصاية بقناة السويس.

وأشار العربي في بيان منشور على موقع الاتحاد، لأن الإتفاق مع الجانب اليابانى تم على إقامة مجمع مصانع على مساحة 20 ألف متر مربع وباستثمارات يابانية مباشرة بقيمة 10 ملايين دولار لإنتاج مستلزمات التعقيم ومستحضرات التجميل اليابانية فى مصر.

وتابع العربي أن المنتجات ستكون موافقة للمواصفات اليابانية، كما سيوفر المشروع نحو 1500 فرصة عمل.

وأضاف أن المنتجات اليابانية تتمتع بثقة كبيرة وسمعة طيبة لدي المستهلك المصري بما يمنح منتجاتها فرصا كبيرة للنجاح في الأسواق المصرية، معربا عن سعادته باستثمارات شركة سرايا اليابانية لصناعة منتجات مستحضرات التجميل فى المنطقة الإقتصادية بقناة السويس والتى ستجذب المزيد من الإستثمارات اليابانية فى المستقبل القريب لهذه المنطقة الهامة.

 وأوضح أن انطلاق الاستثمارات اليابانية بمنطقة قناة السويس يعطيها مصداقية عالمية كما يمنح شهادة دولية جديدة علي نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي تبنته مصر خلال الأعوام الماضية.

 وتابع العربي أن المستثمر الياباني يتميز بالدراسة المتأنيه قبل الإنطلاق الجاد فى الإستثمار وبعد التأكد من قدرة السوق علي تحقيق النجاح المطلوب، وهو ما يؤكد المستقبل الجيد المتوقع لمنطقة قناة السويس.

 من جانبه قال، نبيل الموجى، نائب رئيس شركة سرايا اليابنية فى مصر والشرق الأوسط إن الشركة التى تأسست عام 1952 وتتواجد فيما يقرب من 50 دولة حول العالم بدأت دراسة ضخ إستثماراتها فى مصر منذ 2018 وتم عرضها فى أثناء المؤتمر المشترك الحادى عشر لمجلس الأعمال المصرى اليابانى والذى عقد على مدار 3 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2019.

 وأضاف الموجي أن سرايا تخطط لمزيد من الإستثمارات فى مصر فى المرحلة المقبلة، ليس فقط فى التصنيع والتصدير لمنتجاتها إلي الشرق الأوسط و قارة إفريقيا، ولكن من خلال تقديم الخدمات المعتمدة على التكنولوجيا اليابانية فى مجالات التعقيم والصحه العامة و التجميل .

 وقال الموجى إنه قد تم توقيع التعاقد بالأمس بين شركة سرايا اليابانية وشركة حسن علام القابضة للبدء فى إنشاء مجمع المصانع الأول لشركة سرايا فى مصر فى المنطقه المطورة بواسطة شركة السويس للتنمية الصناعية بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس لتكون بمثابة قاعده تصديرية لمنتجات الشركة لدول الشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها من الدول بالتعاون مع الهيئه الاقتصادية لقناه السويس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية