أخبار

أيمن سليمان: ندرس فتح مجالات للاستثمار في مشروعات البنية الأساسية

برنامج الطروحات

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي إن الصندوق يدرس حاليا فتح مجالات للاستثمار في مشروعات البنية الأساسية.
أضاف سليمان، خلال مشاركته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي أن مصر شهدت استقطاب رؤوس أموال خلال السنوات الثلاثة الماضية موجهة بالأساس للاستثمار في البنية الأساسية.

بحسب سليمان، لا تقوم رؤية الصندوق تقوم على مزاحمة القطاع القطاع الخاص في القطاع العقاري، ولكن التركيز على إعادة استغلال الأصول من خلال الشراكة.

وأوضح سليمان أنه من المقرر طرح كراسة الشروط الخاصة بمشروع تطوير مجمع التحرير خلال شهر أبريل الجاري، وتتضمن عملية التطوير وجود شق فندقي.

وأشار إلى أن صندوق مصر السيادي انتهى من تأسيس صندوق فرعي من أجل الاستثمار في البنية الأساسية وأيضا الاستثمار في القطاع السياحي.

وأوضح خلال كلمته في افتتاح «مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول»، أن صندوق مصر السيادي يعمل على إعادة استغلال الأصول الغير مستغلة بالشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا على أن مصر ثرية بالفرص الاستثمارية ومنها المدن الجديدة.

وأشار إلي أن الصندوق يهدف الدخول فى مجالات البنية الأساسية طويلة الأجل فى المدن الجديدة.

وأوضح أن الاستثمار العقاري والتطوير السياحي، من أهم أهداف صندوق مصر السيادي، مشيرا إلي أن من المقرر أن يطرح مجمع التحرير أمام المستثمرين العرب والأجانب لتطويره خلال شهر أبريل الجاري.

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول “نتعاون للمستقبل” بحضور كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ”.

 ويشهد  المؤتمر ٤ جلسات تدور تباعا يشارك فيها بالحديث والحضور عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة، كما توافقت اللجنة العليا للمؤتمر على أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية