أخبار

“بنك مصر” يقترض 100 مليون دولار من “جايكا” اليابانية

جايكا

وقع بنك مصر مع هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية SMBC ، اتفاقية قرض بقيمة 100 مليون دولار لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مصر.

يهدف التمويل إلى زيادة قدرات المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر على قيادة النمو الاقتصادي في مصر من خلال تعزيز فرص الحصول على التمويل، وهو ما يتماشى أيضًا مع جهود الحكومة المصرية في التوسع في تمويل هذه المشروعات التي تسهم في الحد من البطالة والنهوض بالاقتصاد القومي وتخفيف الأثر السلبي لجائحة كورونا.

تتضمن الاتفاقية التركيز علي دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر المملوكة للنساء في مصر.

وتمثل لاتفاقية التعاون الأول لهيئة جايكا في مجال تمويل استثمارات القطاع الخاص في مصر، هذا وتبلغ محفظة التعاون الحالية لجايكا مع الحكومة المصرية حوالي 3 مليارات دولار، في صورة تمويل حكومي.

وحضر التوقيع محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، و عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومصطفى جمال رئيس قطاع الأموال والمراسلين ببنك مصر، اومورا يوشيفومي الممثل الرئيسي لمكتب جايكا في مصر، و جون سايتو الرئيس الإقليمي لمؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية في الشرق الاوسط، وشهد الاحتفال نوكي مساكي سفير اليابان في مصر، ماتسوناجا هيديكي – مدير جايكا للشرق الأوسط وأوروبا، و الدكتور هاني هلال – وزير التعليم العالي الأسبق ومستشار الجايكا.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الاتربي، إن الاتفاقية تهدف لدعم الاقتصاد القومي من خلال دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مختلف الأنشطة.

ويعد بنك مصر ثاني أكبر بنك في مصر يضع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على رأس أولوياته، ولديه نسبة كبيرة من قروض التجزئة المصرفية في جميع أنحاء مصر، ومؤخرا فاز بنك مصر بالعديد من الجوائز في هذا المجال، بما في ذلك جائزة “أفضل بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020” من قبل مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك Global Business Outlookو “البنك الأكثر ابتكارًا في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020” من مجلة إنترناشيونال فاينانس International Finance ؛ و “أفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020” من مجلة ذا يوروبيان.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية