أخبار

شركة «LG» تعلن وقف إنتاج الهواتف الذكية

وقف إنتاج

قررت شركة “LG” الكورية الجنوبية للإلكترونيات، وقف إنتاج ومبيعات قسم الهواتف الذكية، بسبب الخسائر التي تكبدها خلال الفترة الماضية، وفقا لـ “فوربس”.

وكانت الشركة أعلنت في يناير الماضي، أنها تدرس جميع الخيارات لنشاط الهواتف الذكية، بعد أن سجل خسائر بقيمة 4.5 مليار دولار خلال نحو 6 سنوات.

ومن المتوقع أن تتمسك الشركة بتقنيات الهاتف المحمول الخاصة بها، لاستخدامها في إنتاج الأجهزة المنزلية ومكونات السيارات الكهربائية، حيث قالت “LG” إن الخروج من قطاع الهواتف الذكية، سيسمح لها بالتركيز على مجالات النمو، مثل مكونات السيارات الكهربائية والأجهزة المتصلة، إضافة إلى المنازل الذكية والذكاء الاصطناعي.

وتعد “LG” ثالث أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الولايات المتحدة، حيث استحوذت على نحو 11% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في البلاد خلال العام الماضي، وفقًا لشركة التحليلات “Counterpoint Research”.

وكانت “LG” وصلت إلى ذروة مكانتها في سوق الهواتف الذكية خلال النصف الأول من عام 2013، عندما احتلت المرتبة الثالثة بعد “سامسونج” و”آبل”.

وتبلغ حصة “LG” العالمية الحالية من مبيعات الهواتف الذكية نحو 2% فقط، وقد شحنت 23 مليون هاتف خلال العام الماضي، مقارنة بـ 256 مليون هاتف من سامسونج.

وبعد الإعلان عن وقف إنتاج وبيع قسم الهواتف الذكية، انخفضت أسهم “LG” بنسبة 2.5%.

وبالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية الحاليين من “LG”، وعدت الشركة بتقديم “دعم الخدمة وتحديثات البرامج” لفترة زمنية تختلف حسب المنطقة.

ولا تزال “LG” في طور طرح نظام التشغيل “Android 11” الذي يبلغ عمره 7 أشهر على بعض هواتفها الذكية، ومن غير الواضح الآن ما إذا كان أي من هواتفها سيتلقى “Android 12” عند إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية