أخبار

القيمة السوقية للعملات الرقمية تتخطى تريليوني دولار

القيمة السوقية

قفزت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى أكثر من تريليوني دولار لأول مرة في تاريخها، بدعم من ارتفاع الطلب على العملات الافتراضية من قبل المؤسسات، بحسب بلومبرج.

وتبلغ قيمة البيتكوين، وهي الأكبر من بين أكثر من 6600 عملة رقمية يرصدها “CoinGecko”، أكثر من تريليون دولار، بعد أن زاد سعرها بأكثر من الضعف في العام الجاري، ليصل إلى 58.858 ألف دولار.

بينما تبلغ قيمة أكبر خمس عملات افتراضية (إيثر – بينانس كوين – بولكادوت – تيثر وكاردانو) نحو 422 مليار دولار.

وارتفع سعر “بتكوين” خلال تعاملات يوم الإثنين الماضي، بعد إعلان صندوق “Grayscale Bitcoin Trust” الذي يعد أكبر مالك في العالم للعملة المشفرة، ويدير أموال تصل إلى 34 مليار دولار، عن تحويل الصندوق إلى صندوق يتم تداوله في البورصة.

وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة “Coinbase Global” أكبر بورصة عملة مشفرة في الولايات المتحدة، إنها تخطط لبدء تداول أسهمها في وقت لاحق من هذا الشهر في بورصة ناسداك بعد الإدراج المباشر.

وفي مطلع يناير الماضي، تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة تريليون دولار لأول مرة، وسط ارتفاعات متقلبة في عملة البيتكوين.

ووصلت العملات المشفرة إلى علامة فارقة، بعد ارتفاع قيمتها السوقية بمقدار خمسة أضعاف في العام الماضي.

وقال استراتيجيون، إن الطلب على العملات الرقمية من قبل المضاربين، والصناديق، بالإضافة إلى المستثمرين الأغنياء والمؤسسيين، من بين أسباب الارتفاع.

وأسهمت استثمارات شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية في ارتفاع قيمة “بيتكوين” إلى مستويات قياسية، حيث ضخت الشركة مليار دولار من احتياطاتها النقدية في “بتكوين”، كما بدأت “تسلا” في قبول العملة المشفرة كوسيلة للدفع عن شراء سيارتها.

كما أتاح بنك “مورجان ستانلي” لبعض عملائه الأكثر ثراءً، إضافة العملات الرقمية إلى محافظهم، بينما اتخذت شركات مثل ماستر كارد وباي بال خطوات لبدء التعامل بـ “بتكوين”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية