عقارات أخبار

“المقاولين العرب” تفوز بمشروع في تشاد بـ 93.5 مليون يورو

المقاولين العرب

فازت شركة المقاولين العرب بمشروع تنفيذ تنفيذ طريق دولي بدولة تشاد بقيمة 93.5 مليون يورو.

قال رئيس مجلس إدارة شركة المقاولين العرب سيد فاروق، إن الشركة فازت بمناقصة لتنفيذ طريق أبشا- أبوغلام في دولة تشاد.

ويبلغ طول الطريق 95 كيلو متر وبعرض 10 أمتار ومدة تنفيذه 36 شهراً مع مراعاة فترات التوقف بسبب الأمطار.

وأضاف فاروق في بيان صحفي له اليوم، أن الشركة قد فازت بالمشروع بعد منافسة كبيرة مع عدد من الشركات إلا أنها تفوقت نتيجة خبرتها الكبيرة وجودة أعمالها.

وأوضح أن المشروع تابع لوزارة البنية التحتية بتشاد ويقوم بتمويله البنك الإسلامي للتنمية، ويعتبر جزء من الطريق الدولي الرابط بين مدينة أنجمينا العاصمة التشادية ومدينة الخرطوم العاصمة السودانية، حيث تبعد مدينة أبشا 1000 كم تقريبا شرق العاصمة التشادية.

وأشار فاروق إلى أهمية الطريق الكبيرة في دفع عجلة التنمية التجارية، والاقتصادية والاجتماعية لشرق دولة تشاد نظراً لقربها من السودان.

وتابع أن المشروع يشمل تنفيذ 5 كيلو مترات من الطرق الداخلية للمدينة، وكذلك إنشاء محطة لقياس الوزن، وأسوار من الخرسانة المسلحة لبعض المدارس الموجودة بالمدينة و10 آبار للمياه، وأعمال صناعية منها عدد 8 كباري بأطوال مختلفة.

ويتضمن المشروع كذلك إنشاء عدايات بأبعاد مختلفة بإجمالي 8000 متر طولي على طول الطريق، واستراحة بإجمالي مساحة 1500 متر مسطح، وكذلك تقوم الشركة بتركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية على مداخل المدن و القرى التى تقع على الطريق.

ولفت إلى ان الشركة الشركة نفذت العديد من مشروعات الطرق و المبانى و حالياً تنفذ أعمال تدعيم طريق جيلنجدنج – بونجور وإنشاء 10 كيلو مترات طرق داخل مدينة بونجور كما يجرى إنشاء مبنى وزارة الخارجية وكذلك مبانى فرع جامعة الاسكندرية وتشمل مبنيان لكليتى الطب البيطرى والزراعة.

وحصلت المقاولين العرب على وسام فارس من دولة تشاد تقديرا لما قامت به من تنفيذ مشروعات طرق ومبانى و تعمل فى تشاد و كافة البلدان الأفريقية الشقيقة من أجل المساهمة فى تنميتها و نقل الخبرات لأبناءها، وفقا لبيان الشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليار دولار في الربع الأول بنمو سنوي 5.3%

ارتفعت صادرات مصر السلعية بنسبة 5.3% خلال الربع الأول من...

منطقة إعلانية