أخبار

وزير الزراعة يعلن دخول أول شحنة برتقال مصري إلى اليابان

السيد القصير

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، دخول أول شحنة برتقال مصري إلى اليابان بنجاح بعد تنفيذ جميع طلبات الحجر الزراعي الياباني واستيفاء المواصفات الفنية اليابانية الشديدة التي تعد هي الأصعب على مستوي العالم.

وقال القصير، إن جميع إجراءات فحص أول شحنة برتقال مصري في الميناء الياباني على البرتقال المصري تمت بنجاح وجاءت كلها مطابقة لكافة الاشتراطات اليابانية والمقاييس الدولية.

‏أضاف أنه على مدار عام 2019 كثف الحجر الزراعى المصرى مفاوضاته مع الجانب اليابانى حيث تم الاتفاق على خطة العمل لبدء التصدير بعد الانتهاء من الإجراءات التشريعية والتنفيذية اللازمة في اليابان التي انتهت بنشر قرار بفتح السوق الياباني أمام أصناف الموالح المصرية في الجريده الرسمية اليابانية.

‏من جانبه قال رئيس الحجر الزراعي المصري، احمد العطار، إن فتح السوق اليابانى بمثابة التحدى الأكبر الذى خاضه الحجر الزراعى في السنوات الأخيره في مجال فتح الأسواق الجديدة، نظرا للاشتراطات الحجرية المكثفة من الجانب اليابانى وصعوبة المفاوضات.

أضاف: “إلا أن فتح هذا السوق أمام الصادرات المصرية يعتبر بمثابة علامة الجودة العالمية التى تشهد بها جميع دول العالم خلال الفترة الماضية واحتلال مصر المراكز المتقدمة في الصادرات كالمركز الأول عالميًا فى تصدير البرتقال”.

كان وزير الزراعة قد أعلن في شهر نوفمبر الماضي عن فتح الأسوق اليابانية لأول مرة أمام جميع الموالح المصرية بعد العديد من المفاوضات الجادة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية