أخبار

رئيس البورصة: نتوقع طرح 4 شركات خلال العام الجاري

رئيس البورصة

كتب محمد رمزي

توقع رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد أن يشهد العام الجاري طرح أسهم 4 شركات جديدة بالإضافة إلى شركة تعليم التي تم بدء التداول على أسهمها اليوم.

وقال محمد فريد رئيس البورصة، في تصريحات خاصة على هامش الإعلان عن بدء التداول على أسهم شركة تعليم، إن سوق الطروحات في البورصة المصرية تأخر كثيرا منذ بداية ظهور جائحة كورونا وذلك بسبب أن الشركات لم تكن قادرة على تقييم أثر الجائحة على السوق.

وأضاف فريد أنه الآن وبعد مرور ما يزيد عن العام في ظل الجائزة ووضوح الأبعاد الاقتصادية فإنه من المتوقع أن يكون المستقبل أفضل بالنسبة الطروحات الجديدة في مختلف القطاعات.

وفي فبراير 2020 كان أخر طرح شهدته البورصة المصرية على أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري.

وبدأت البوم الأربعاء عملية التداول على أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة وارتفع السهم حوالي 5% مع بدء عمليات التداول، وتولت شركة سي آي كابيتال،التي تعد أكبر المساهمين في رأسمال “تعليم” مدير الطرح للشركة.

وقال العضو المنتدب لشركة تعليم لخدمات الادارة، محمد الرشيدي، إن شركة تعليم هي متخصصة في إدارة الخدمات التعليم العالي وتسعى للتوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، ولذلك تم قيد أسهم الشركة في البورصة.

وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب الطرح، أنه يتم حاليا إضافة كليتين جديدتين في جامعة النهضة المملوكة للشركة، ببني سويف هما كلية عمارة وكلية الفنون الجديدة، لافتا إلى أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع شركة بالم هيلز لإنشاء جامعة حديثة في مشروع بادية في 6 أكتوبر.

وحققت الشركة 740 مليون جنيه استثمارات في خلال الثلاث سنوات الماضية وحققت نموا بمعدل 28% الإيرادات و52% بالنسبة للأرباح، وتستهدف تحقيق استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال الثلاث سنوات المقبلة وفقا لمحمد الرشيدي العضو المنتدب لشركة تعليم.

وقال هشام جوهر عضو مجلس إدارة سي بي كابيتال رئيس مجلس إدارة شركة تعليم، إن حجم الطلب على الاكتتاب في أسهم الشركة جاء من مؤسسات خارجية، ومن بينها صناديق سيادية.

وأضاف أن الطرح كان عبارة عن وخارج مستثمرين ومساهمين في الشركة، وسي اي كابيتال تمتلك 60% من رأسمال شركة تعليم وباعت أقل نسبة صغيرة من رأسمال الشركة لإعطاء فرصة للمساهمين الأفراد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية