أخبار

“سي آي كابيتال” تتوقع استئناف برنامج الطروحات الحكومية في الربع الثالث

سي آي كابيتال

 كتب محمد رمزي

توقع هشام جوهر العضو المنتدب لبنك الاستثمار سي آي كابيتال أن يتم بدء تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية مع بداية الربع الثالث من العام الجاري.

وأضاف جوهر في تصريحات صحفية اليوم، أن تأجيل تنفيذ الطروحات كان بسبب تأثير الجائحة ولكن وزارة قطاع الأعمال العام جددت عزمها على استئناف برنامج الطروحات في الربع الثالث.

وأوضح أن ظروف السوق في الوقت الحالي تحتاج لمزيد من الصفقات والأوراق المالية الجديدة من أجل تعميق مستوى السوق وجذب مؤسسات استثمارية خارجية.

ولفت إلى تغطية الاكتتاب في الطرح الذي أدارته سي آي كابيتال أن لأسهم شركة تعليم حوالي 29 مرة ومن بينها مؤسسات دولية وصناديق سيادية وبالتالي هذا مؤشر على مدى جاذبية السوق المصري.

يأتي ذلك في الوقت الذي توقع فيه رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد فريد أن يشهد العام الجاري طرح أسهم 4 شركات جديدة بالإضافة إلى شركة تعليم التي تم بدء التداول على أسهمها اليوم.

وقال فريد إن سوق الطروحات في البورصة المصرية تأخر كثيرا منذ بداية ظهور جائحة كورونا وذلك بسبب أن الشركات لم تكن قادرة على تقييم أثر الجائحة على السوق.

وتستقبل منصة تداول البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، الوافد رقم 213 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي، وهي شركة تعليم لخدمات الإدارة (أول شركة تتقدم للقيد بعد غياب 13 شهرًا من الطروحات)، والمقرر تداولها تحت رمز  TALM.CA، بحضور الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة تعليم وشركة سي اي كابيتال.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عاجل..رفع أسعار بيع البنزين وتثبيت المازوت والسولار

رفعت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، اليوم الجمعة، أسعار لتر...

منطقة إعلانية