أخبار

“أرضك” تستهدف ضخ 400 مليون جنيه بـ”زيزينيا” خلال 2021

أرضك

تستهدف شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري ضخ استثمارات تصل إلى 400 مليون جنيه في مشروع زيزينيا بمدينة المستقبل.

 

وحصلت الشركة على قرض تمويلي بقيمة 710 مليون جنيه من تحالف مصرفي يضم 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري، ووقعت على الشريحة الأولى منه بقيمة 250 مليون جنيه لتنفيذ أعمال بالمشروع.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى، هشام عبد الخالق، إنه يجرى حاليا العمل بمشروع زيزينيا لإنهاء أعمال التشطيبات لمباني الوحدات الخاصة بالمرحلة الأولى.

 

وأضاف عبد الخالق في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن الشركة وقعت مع 4 شركات مقاولات لتنفيذ البنية التحتية بالمشروع، حيث من المقرر تسليم المرحلة الأولى مطلع العام المقبل.

 

وفي تصريحات سابقة لـ”إيكونومي بلس” قال المهندس محمود حجازي رئيس مجلس إدارة شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، إن الشركة تخطط لزيادة رأسمالها إلى 402 مليون جنيه.

 

وأوضح حجازي في تصريحاته أن الهدف الأساسي من خطة إعادة هيكلة الشركة هو الدخول في تنفيذ أكثر من مشروع والخروج من عباءة المشروع الواحد.

يضم التحالف المصرفي بنوك مصر والعقاري المصري العربي وقناة السويس.

وأكد أنه في هذا الإطار فإن شركة أرضك لم تتخلى عن أرض مدينة المنيا الجديدة البالغ مساحتها 310 أفدنة، وتدرس عدة بدائل لتطوير الأرض.

 

وأوضح أن الشركة انتهت من تسويق وبيع 50% من مشروع زيزينيا بمدينة المستقبل بإجمالي 900 وحدة سكنية بقيمة بلغت نحو 2 مليار جنيه.

 

وتقدر استثمارات المشروع بنحو 5 مليارات جنيه، وتبلغ مساحته 70 فدانا ويتم تطويره بنظام الشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية.

 

وفيما يخص أرض التنمية الصناعية بقيمة 5.5 مليون متر مربع، التي حصلت عليها تحالف أرضك – بولاريس في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أوضح حجازي في وقت سابق أن التحالف دخل مفاوضات مع الهيئة للحصول على أرض بديلة.

 

وأشار إلى أن التحالف يسعى لإنهاء التفاوض من خلال الحصول على أرض بديلة أو استرداد المبالغ المالية ولكن الاتجاه الغالب داخل التحالف هو الحصول على قطعة أرض بنفس المساحة أو بمساحة أقل.

 

وفي 2017 حصل التحالف على قطعة أرض بمساحة 5.5 مليون متر مربع لتطويرها بنظام المطور الصناعي، ولكنه تنازل عنها نظرا لوجود خط غاز طبيعي مما جعل من الصعب تطويرها، وفقا لما قاله رئيس مجلس إدارة الشركة لـ”إيكونومي بلس”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التجارة: 7.4 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول 2020

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن ارتفاع صادرات مصر...

منطقة إعلانية